الثلاثاء 27 اغسطس 2024

ظهرت الآن.. استعلم عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024

موقع التنسيق

تحقيقات27-8-2024 | 10:14

محمود غانم

أتاحت وزارة التعليم العالي الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد، وذلك بعد أن أغلقت باب التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني، الذي بدأ يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس الجاري، واستمر حتى مساء الأحد الماضي، طبقًا للحدود الدنيا التي أقرتها الوزارة.

الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

ويتاح لـ طلاب الثانوية العامة الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من خلال اتباع الخطوات الآتية:

- الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني من هـنـا.

- الدخول إلى صفحة نتائج المرحلة الثانية لـ الثانوية العامة.

- إدخال رقم الجلوس والرقم السري.

- الضغط على استعلام.

وقد بلغ عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي 2024 - 2025، 330 ألف طالب وطالبة، وذلك وفق آخر المعطيات الصادرة عن وزارة التعليم العالي.              

يذكر أن التعليم العالي حددت الحدود الدنيا للمرحلة الثانية في تنسيق الجامعات 2024 - 2025، للشعبة العلمية 265 درجة فأكثر أي بنسبة 64.63% بـ إجمالي عدد طلاب 286088، بينما جاء الحد الأدنى للشعبة الأدبية 230 درجة فأكثر أي بنسبة 56.09% بـ إجمالي عدد طلاب 66969.

تقليل الاغتراب 

ومن المرتقب أن تعلن التعليم العالي خلال الساعات المقبلة فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب وللمرحلتين الأولى والثانية معًا، وذلك على ذات الموقع الإلكتروني.

وتعلن نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب في حدود النسبة المُقررة، وهي 10% وفقًا للطاقة الاستيعابية للكلية المُراد التحويل إليها، وتكون فى إطار المنطقة الجغرافية (أ) والتحويل يكون لمرة واحدة فقط ولا يوجد تحويل ثلاثى، وبعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة، يتم فتح باب التحويلات للمرحلة الثالثة بنفس القواعد.

ومن المقرر، أن يبدأ العام الجامعي الجديد في يوم 28 سبتمبر 2024، على أن تكون نهاية الدراسة للفصل الدراسي الثاني 29 مايو 2025، في حين تجرى امتحانات الترم الثاني في شهر يونيو 2025، وذلك يكون وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات في كل كلية.

وتخضع قواعد تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية، وما يعادلها من (الشهادات العربية والأجنبية) والشهادات الفنية والشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام إلى نفس قواعد التنسيق المعمول بها في العام الماضي.