السبت 31 اغسطس 2024

محافظ أسيوط يستقبل المستشار العسكرى ويؤكد: القوات المسلحة درع الدولة وحصنه المنيع

جانب من اللقاء

محافظات27-8-2024 | 13:57

دار الهلال

استقبل اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط بمكتبه أمس العميد أركان حرب هانى محمد الفاروق والذى تم تعيينه مستشاراً عسكرياً لمحافظة أسيوط، حيث حضر اللقاء الدكتور مينا عماد نائب المحافظ والمقدم أركان حرب محمد إسماعيل مدكور نائب المستشار العسكرى للمحافظة والرائد أحمد أسامة مخلوف مساعد المستشار العسكرى مع الجهات المعنية.

وفى بداية اللقاء هنأ المستشار العسكرى محافظ أسيوط بمناسبة توليه المهمة محافظاً للإقليم، وقدم المحافظ التهنئة للمستشار العسكري على منصبه الجديد وعلى ثقة قيادة الدفاع الشعبي، متمنياً له دوام التوفيق في مهام عمله بالمحافظة من أجل خدمة وطننا الغالي.

وأعلن المحافظ عن تقديم الدعم الكامل لجهود قوات الدفاع الشعبي والعسكري وفقاً للإستراتيجية القومية ضمن رؤية مصر 2030، متمنياً له التوفيق والسداد في مهمته، ومؤكداً أنه خير خلف لخير سلف داعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصر وقواتها المسلحة من كل مكروه وسوء.

وتناول اللقاء بحث كافة السبل لتعظيم الاستفادة في دعم أجهزة المحافظة التنفيذية ولاسيما في تحقيق الجاهزية الدائمة بمختلف القطاعات وخطة المحافظة التنموية، مثمناً الدور الرائد والجهود التي تبذلها قوات الدفاع الشعبي والعسكري لإعداد ورفع كفاءة الأجهزة التنفيذية على مواجهة الأزمات والكوارث والحد من خطورتها من خلال التدريبات العملية المشتركة.

كما ناقش الجانبان عدداً من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك وأكد المحافظ التنسيق التام بين المحافظة ومكتب المستشار العسكري لتحقيق الصالح العام للمواطنين.

وأكد المحافظ أن القوات المسلحة كانت ولازالت هي الدرع الحامي للدولة وحصنه المنيع، لافتاً أننا جميعا نعتز ونقدر قواتنا المسلحة التي تبذل الغالي والنفيس للدفاع عن مصرنا الغالية شعبا ووطنا .

من جانبه أعرب العميد هاني محمد الفاروق، عن اعتزازه وشكره باللفتة الطيبة من محافظ الغربية، والذي يعكس روح الود والاحترام، معرباً عن تقديره لجهود المحافظ للظهور بالمظهر اللائق.