الثلاثاء 27 اغسطس 2024

متحدث القدس المحتلة: إسرائيل تذهب بشكل جدي إلى الاستيلاء على المسجد الأقصى

اقتحامات المسجد الأقصى

توك شو27-8-2024 | 17:07

رد معروف الرفاعي، المتحدث باسم محافظة القدس المحتلة، على إعلان وزير التراث الإسرائيلي بتخصيص مبلغ مليوني شيكل للقيام برحلات للمسجد الأقصي، قائلا: "هذه الاقتحامات أصبحت بدعوة رسمية من نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي على عكس كل ما كان يصرح به مكتب نتنياهو بأنه لن يسمح بتغير الوضع التاريخي و الديني في مدينة القدس".

وأضاف "الرفاعي"، في مداخلة هاتفية له على" القاهرة الإخبارية"، أنه يتم دفع أكثر من 500 لـ 700 شيكل بما يعادل 200 دولار لكل مستوطن يقتحم المسجد الأقصى  وهذا يعني أن حكومة الاحتلال ذاهبة بشكل جدي إلى الاستيلاء على المسجد الأقصى.

وأوضح أن ليس هناك أي رد نشاهده من عالمنا الإسلامي على ما يحدث في المسجد الأقصى ولكن نحن على ثقة بأن كل شعوبنا العربية والإسلامية لن تسمح بمزيد من الاعتداء على أول القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

 وأشار إلى أن حكومة الاحتلال بعد السابع من أكتوبر تستغل الإبادة الجماعية في قطاع غزة لتمرير مخططات سواء في الضفة الغربية أو في القدس. 

جيش الاحتلال يعلن استعادة أحد المحتجزين في غزة منذ 7 أكتوبر

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها، بأن جيش الاحتلال يؤكد استعادة أحد المحتجزين في غزة منذ 7 أكتوبر.

وقبل يومين، كشف بيان لعائلات المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، أن مفاوضات غزة التي تقام في القاهرة هي الفرصة الأخيرة لعودة ذويهم، متهمين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بعرقلة الاتفاق.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.