الأربعاء 28 اغسطس 2024

لربات البيوت.. إليكِ طرق التخلص من الغبار العالق بالأثاث والأسطح

لإزالة الغبار من المنزل

سيدتي28-8-2024 | 00:52

منة الله القاضي

يعتبر التخلص من الغبار العالق في الأثاث والحوائط مشكلة تؤرق كثير من ربات البيوت،ولكن لا تقلقي، فالتخلص من الغبار بشكل كامل ليس بالأمر الصعب، كل ما عليكِ أتباع عدة خطوات عند تنظيف المنزل حتى لا يتطاير الغبار ويلتصق على الأسطح والأثاث،..

وفيما يلي  نستعرض لكِ طريقة فعالة للتخلص من منزلكِ الغبار العالق بالأسطح والأثاث،.ز وفقاً لما نشر على موقع "thespruce"

- استخدام أدوات إزالة الغبار المناسبة :

ابتعدي عن منفضة الريش واعتمِدي على قوة الألياف الدقيقة ، استخدمي قطعة قماش من الألياف الدقيقة لامتصاص الغبار بدلاً من نشره؛ فهي تجذب وتحتفظ بالغبار بسهولة، ويمكن غسلها مرارًا وتكرارًا للحفاظ على نظافتها ؛ وللوصول إلى الأماكن الصعبة اختاري ممسحة مرنة من الألياف الدقيقة مزودة بعمود طويل.

- التنظيف من السقف إلى الأرض:

لتنظيف الأماكن التي يصعب الوصول إليها بسهولة؛ ضعي منفضة الغبار المرنة المصنوعة من الألياف الدقيقة على العمود وقومي بثنيها لتصل إلى الأماكن الضيقة مثل شفرات مروحة السقف وأضواء السقف؛ ستتمكنين من إزالة الأتربة والشعر بسهولة وفعالية ، بللي قطعة قماش من الألياف الدقيقة بمنظفك المفضل وامسحي برفق الأسطح المرتفعة مثل الأرفف العالية والزوايا، ستلاحظين الفرق في نظافة أسطح منزلك.

- استخدمي المكنسة الكهربائية:

للحصول على تنظيف عميق في الأماكن الصعبة، استخدمي مكنسة كهربائية خفيفة الوزن أو مكنسة يدوية مع ملحقاتها للوصول إلى الأرفف العالية والخزائن والقوالب بسهولة؛ لتجنب انتشار الغبار، تأكدي من أن المكنسة مزودة بفلتر حقيقي.

- استخدمي الألياف الدقيقة على الأسطح الزجاجية أيضاً:

لتحقيق لمعان لا يضاهى، استخدمي مناشف الألياف الدقيقة المصممة خصيصًا للزجاج ؛ ستذهلكِ النتيجة حيث ستحصلين على زجاج لامع ونظيف تمامًا؛ هذه المناشف الفائقة النعومة والكثافة تضمن لكِ تنظيفًا مثاليًا دون ترك أي خطوط أو خدوش.

- إزالة الغبار من زوايا الحوائط:

بعد الانتهاء من تنظيف الجزء العلوي والوسط من الغرفة، حان دور زوايا الحوائط؛ ابدئي بتمرير المكنسة الكهربائية باستخدام الفرشاة المستديرة لإزالة الغبار العالق ؛ ثم باستخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة مبللة بمنظف متعدد الأغراض، امسحي الزوايا جيدًا ، لإزالة الأوساخ الصعبة والخدوش، استخدمي إسفنجة ميلامين أو ممحاة لتنظيف زوايا الحوائط وإعادة لمعانها.