الجمعة 30 اغسطس 2024

الحكومة الفلسطينية تحذر من دعوات وزير الخارجية الإسرائيلي لإخلاء الضفة الغربية من مواطنيها

صورة أرشيفية

توك شو28-8-2024 | 12:54

أكدت الحكومة الفلسطينية، أنه يجب على جهات الاختصاص كافة تعزيز تدخلاتها الطارئة لمواجهة العدوان الإسرائيلي على محافظات شمال الضفة الغربية، وذلك حسبما أوردته "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

كما حذرت الحكومة الفلسطينية، خلال تصريحات لها، من دعوات وزير الخارجية الإسرائيلي لإخلاء الضفة الغربية من مواطنيها على غرار ما يحدث في غزة.

ومنذ صباح اليوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بدء عملية عسكرية واسعة في شمال الضفة الغربية، بعد موجة تصعيد وتهديدات إسرائيلية باجتياح الضفة الغربية، لإحباط تشكيلات مسلحة تتطور بشكل لافت في مناطق الضفة.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم، عن أن العملية العسكرية في شمال الضفة ستستمر عدة أيام مع التركيز على المنطقة التي انطلق منها هجوم تل أبيب.

علقت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على العملية العسكرية التي أطلقها الاحتلال الإسرائيلي، في الضفة الغربية صباح اليوم، قائلة: "هذه العملية محاولة لتنفيذ مخططات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة وتوسيع حرب الإبادة".

وأضافت حركة حماس، خلال تصريحات لها، أن استمرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي، في حملة الإبادة ضد الشعب الفلسطيني بغزة والضفة يعد انتهاكا صارخا للقوانين الدولية.