السبت 31 اغسطس 2024

رئيس جامعة القاهرة يلتقى أعضاء لجنة اختيار أفضل جامعة صديقة للبيئة

جانب من اللقاء

أخبار28-8-2024 | 13:49

دار الهلال

أكد رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد سامي عبد الصادق، الدور الرائد الذي تلعبه الجامعة؛ لأجل أن تُصبح جامعة مستدامة صديقة للبيئة، مشيرا إلى أن الجامعة تسعى دائمًا للتميز في جميع الجوانب الأكاديمية والبحثية، بالإضافة إلى التزامها بالمسؤولية المجتمعية والبيئية.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، بمكتبه، أعضاء لجنة اختيار أفضل جامعة صديقة للبيئة التابعة للمجلس الأعلى للجامعات، والتي جاءت برئاسة ا.د. أماني شاكر نائب رئيس جامعة كفر الشيح وعضوية كل من الدكتورة سماح صالح والمهندس أمجد الحويحي والمهندس طارق عطية، وذلك بحضور ا.د. سهير رمضان مسئول ملف الاستدامة بالجامعة وا.د. محمد نجيب المدير التنفيذي لمكتب الاستدامة.

وخلال الاجتماع، استعرض الدكتور عبد الصادق الجهود التي تبذلها جامعة القاهرة في مجال ترشيد الطاقة والحفاظ على البيئة، والتزامها بتطبيق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، كما أشار إلى المشاريع البيئية والمبادرات التي نفذتها الجامعة وشاركت فيها خلال السنوات الأخيرة، والتي تهدف إلى تقليل الانبعاثات الكربونية وتعزيز الوعي بقضايا المناخ بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

جدير بالذكر أن لجنة اختيار أفضل جامعة صديقة للبيئة قامت بجولة تفقدية بالحرم الجامعي وبعدد من الكليات لمعاينة ما تم إنجازه على الطبيعة في هذا الشأن.

تأتي هذه الزيارة في إطار المنافسة على لقب أفضل جامعة صديقة للبيئة، وهي الجائزة التي سبق أن فازت بها جامعة القاهرة في نسختيها السابقتين عن الأعوام 2021 و2023، وهي تهدف إلى تشجيع الجامعات المصرية على تبني سياسات وممارسات تدعم الاستدامة وحماية البيئة.