الخميس 29 اغسطس 2024

الرئيس السيسي والمستشار الألماني يؤكدان ضرورة بذل الجهود الممكنة للحيلولة دون اتساع الصراع بالإقليم

الرئيس السيسي والمستشار الألماني

الاتحادية28-8-2024 | 23:37

دار الهلال

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمستشار الألماني أولاف شولتز، ضرورة بذل الجهود الممكنة للحيلولة دون اتساع رقعة الصراع في الإقليم، ووضع حد للحرب بقطاع غزة التي قاربت العام.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الرئيس السيسي، مساء اليوم الأربعاء، من المستشار الألماني، حيث جرى تأكيد تطلع البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات، فضلاً عن تعزيز التنسيق والتشاور المستمر إزاء القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير أحمد فهمي بأن الاتصال شهد التباحث حول تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، حيث تم التوافق على أهمية بذل الجهود الممكنة للحيلولة دون اتساع رقعة الصراع بالإقليم، ووضع حد للحرب بقطاع غزة التي قاربت العام، وأكد الرئيس السيسي - في هذا الصدد - أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدور حاسم وفاعل نحو ضمان توافر الإرادة السياسية التي تحقق التوصل إلى الاتفاق المنشود لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، والتجاوب بإيجابية مع جهود الوسطاء. 


كما أكد الرئيس السيسي، ضرورة المسار السياسي الشامل الذي تتم بموجبه إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أساس حل الدولتين؛ وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة؛ بما يحقق الاستقرار المستدام بالإقليم.


واتفق الزعيمان على استمرار التشاور والتنسيق بشأن جهود استعادة السلام والاستقرار بالمنطقة، حيث ثمن المستشار الألماني، الجهود المصرية المكثفة والمخلصة لمحاولة نزع فتيل الأزمة ووقف الحرب، معرباً عن تقديره - كذلك - لجهود مصر المستمرة في إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، ومعبراً عن اتفاق رؤية البلدين حول ضرورة ضمان نفاذ المساعدات الإغاثية بالكميات الكافية لمعالجة الكارثة الإنسانية التي يعيشها أهالي القطاع.