الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

بداية جديدة.. 3 آلاف يتقدمون للمشاركة بمبادرة الرئيس للتنمية البشرية

مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية

أخبار29-8-2024 | 10:54

حسن محمود

أصدرت مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية، بيانًا صحفيًا، تحت عنوان: "من الناس للناس.. سفراء التنمية البشرية بمبادرة رئيس الجمهورية، هم بداية جديدة لبناء الإنسان".

وجاء النص كالتالي:

من أجل مجتمع أكثر وعياً وتقدماً، ولتحسين قدرة الأفراد، وتطوير مهاراتهم، وزيادة فرصهم في تحقيق النجاح الشخصي والمهني، ودعم الآخرين،وتعزيز روح فريق العمل من أجل مشاركة مجتمعية فعالة، أطلقنا مبادرة سفراء التنمية البشرية حتى يتمكن الجميع من المشاركة الفاعلة في المشروع القومي للتنمية البشرية، بداية جديدة لبناء الإنسان، مشروع يهدف إلى بناء وعي الإنسان وقدراته وإكسابه كافة المهارات التي يحتاج إليها سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، مستهدفاً جميع الفئات العمرية؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة".

وفي أقل من 24 ساعة تقدم للمشاركة ما يقرب من 3000 سفير 52٪؜ منهم من الذكور و48٪؜ من الإناث، بينهم من هو أقل من 20 عاما ومن هو فوق الأربعين من جميع محافظات الجمهورية (طلاب - معلمين -محامين - أطباء -صحفيين - مهندسين) سيتم تأهيلهم وتدريبهم ومنحهم فرصة الحوار مع قيادات الدولة وأعضاء الحكومة بشكل مباشر؛ ليسمعوا لهم ويسمعوا منهم حتى يمكنهم أن يكونوا سفراء حقيقيين للمشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان».

والذي يعد أحد تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة الجديدة متمثلة في المجموعة الوزارية للتنمية البشرية لتحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج الحكومة والتنمية المستدامة في مجالات الصحة، والتعليم، والثقافة والرياضة، وإعلاء الأخلاق والقيم والمبادئ المصرية الأصيلة وتوفير فرص العمل، بطريقة تكاملية بين كافة جهات الدولة والمجتمع الأهلي والخاص، بهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية بخدمات وأنشطة وبرامج متنوعة، مستهدفة جميع الفئات العمرية منذ الولادة إلى مابعد عمر الـ65 عامَا.