الأحد 1 سبتمبر 2024

ضبط 10 أطنان سماد سوبر فوسفات مجهول المصدر بالشرقية

ضبط مخالفات تموينية

محافظات29-8-2024 | 14:35

دار الهلال

تمكنت الحملات التفتيشية والرقابية بمحافظات الجمهورية من ضبط العديد من المخالفات المتنوعة، في المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، وذلك بسبب التلاعب بأسعار السلع ومكافحة الغش التجاري، وضبط السلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، والحيلولة دون احتكار السلع التموينية والأساسية.

ففي الشرقية، تمكنت الرقابة التموينية من ضبط 10 أطنان من الأسمدة الزراعية مجهولة المصدر قبل ترويجها بالأسواق بما يضر بالإنتاج الزراعي والاقتصاد القومي.

وقال وكيل وزارة التموين بالشرقية عبد الكريم عوض الله -في بيان له اليوم الخميس- "تنفيذا لتوجيهات المحافظ المهندس حازم الأشموني، بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وتكثيف الحملات المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة،تمكنت حملة من إدارة تموين كفر صقر من ضبط 200 شيكارة سماد سوبر فوسفات زنة الشيكارة 50 كيلوجراما بإجمالي 10 أطنان سماد سوبر فوسفات مجهول المصدر لدى تاجر، قبل ترويجها بالأسواق، وتم تحرير محضر جنح لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي الغربية، شدد محافظ الغربية أشرف الجندي على تكثيف الحملات بقرى ومدن المحافظة لضبط المتلاعبين بالدعم والتأكد من التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ اليوم الخميس، نتائج الحملة التي شنتها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق والمخابز البلدية، وتم تحرير 34 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة بشوارع (النحاس، طه الحكيم، الويشى، الشهيد أبو زهرة،أحمد طاهر، العواني، منطقة السلخانة بحي أول وثان طنطا) ومحضر تصرف في 9 شكائر دقيق مدعم في مخبز بمنطقة السلخانة، و9 محاضر نقص اشتراطات سلامه الغذاء.

وفي بني سويف، شدد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف على استمرار وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية للاطمئنان على جودة الخبز المنتج، كذلك عدم التلاعب بأسعار السلع ومكافحة الغش التجاري، وضبط السلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر،والحيلولة دون احتكار السلع التموينية والأساسية ،والعمل على توفيرها بأسعار مناسبة لجمهور المواطنين.

ووفقا لبيان صدر عن محافظة بني سويف -أسفرت الحملات عن ضبط وتحرير 28 مخالفة تموينية عبارة عن محضرين لإنتاج خبز سياحي ناقص الوزن، و4 محاضر لعدم مزاولة النشاط، و8 محاضر لعدم الإعلان عن أسعار السلع بالمحال العامة وبدالي التموين، و9 محاضر لعدم حمل شهادة صحية بالمخابز السياحية وبدالي التموين، ومحضرين لعرض وبيع أسمدة زراعية مدعمةفي السوق السوداء،وتم التحفظ على 23 جوال دقيق، كما تم تحرير3 محاضر للمسئولين عن مخابز بلدية لتجميع 4 أجولة دقيق مدعم بغرض التربح غير المشروع.