الأربعاء 4 سبتمبر 2024

تحرير 138 محضرا لمخابز مخالفة بالجيزة خلال يومين

حملة على المخابز

محافظات29-8-2024 | 14:59

دار الهلال

أكد محافظ الجيزة، عادل النجار، تحرير 138 محضرا تموينيا لمخابز غير ملتزمة بمواصفات وأوزان الخبز خلال حملات على المطاحن والمخابز لمدة يومين.

وبحسب بيان صحفي صدر عن المحافظة، اليوم الخميس، فقد أطلع عادل النجار، على جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة والخاص بنتائج الحملات التي تم تنظيمها على مدار يومين على المطاحن والمخابز للتأكد من الأرصدة والأوزان ومدى الالتزام بالقرارات الصادرة في ذلك الصدد.

وأشار المحافظ إلى أنه تابع الجهود التي أسفرت عن قيام مديرية التموين بالتعاون مع مدينة البدرشين بضبط منشأة مخالفة بقرية سقارة وبحوزتها كمية قدرها 113 شيكارة دقيق بلدي مدعم زنة ٥٠ كجم استخراج ٨٧.٥% بإجمالي ٥.٥ طن وعليه تم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف والتحفظ على المضبوطات وتسليمها إلى مطحن مزغونة بمركز ومدينة البدرشين.. موضحا أن الجهود أسفرت على مدار يومين تحرير 138 محضرا تموينيا لمخابز بلدية وسياحية لعدم الالتزام بالمواصفات والأوزان المحددة لرغيف الخبز ووجود مخالفات بالأرصدة.

وشدد المحافظ على تكثيف الحملات الرقابية اليومية للتأكد من الالتزام بكافة التعليمات وإحكام الرقابة لمنع كافة المخالفات والتلاعب بالسلع التموينية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين في إطار خطة الدولة الشاملة لحماية الموطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه.