الأربعاء 4 سبتمبر 2024

اللجنة المصرية الألمانية للطاقة المتجددة تبحث التعاون في مجال "الهيدروجين الأخضر"

الهيدروجين الأخضر

أخبار29-8-2024 | 19:39

دار الهلال

عقدت اللجنة المصرية الألمانية المشتركة للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وحماية البيئة، الورشة الرسمية الافتتاحية لبحث التعاون في مجال "الهيدروجين الأخضر"، لدعم مصر في أن تصبح مركزاً إقليمياً من خلال تعزيز الحوار وتبادل المعرفة بين الشركاء، وتطوير البيئة الإطارية التمكينية، وبالإضافة إلى التعاون مع الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة لإشراك القطاع الخاص.

وذكر بيان للوكالة الألمانية للتعاون الدولي على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) اليوم الخميس، أن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تقوم بالتعاون مع الوزارة والطاقة المتجددة على مدار 16 عاما بتنفيذ مهام اللجنة المصرية الألمانية، بنجاح وذلك بتمويل من الوزارة الألمانية للتعاون الإقتصادي والتنمية .

جاءت الورشة بحضور وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للتخطيط الاستراتيجي والأداء والتعاون الدولي الدكتور أحمد مهينة، والمدير المشارك للجنة الدكتور رامي موسى، والمهندس أحمد محروس مسئول ملف الهيدروجين الأخضر في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأكد البيان ضرورة تعزيز التعاون الدولي والنهوض باقتصاد الهيدروجين الأخضر في مصر لذلك تلتزم ألمانيا ومصر، من خلال تعاونهما الطويل الأمد في قطاع الطاقة، بتوسيع تعاونهما أيضاً في مجال "الهيدروجين الأخضر" بعد إطلاق الاستراتيجية المصرية للهيدروجين.