الجمعة 30 اغسطس 2024

اللجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئي تتفقد مطاري العلمين ومرسى مطروح الدوليين

جانب من الجولة التفقدية

أخبار29-8-2024 | 23:35

دار الهلال

أجرت اللجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئي المُشكلة برئاسة الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني وممثلي كافة الجهات المعنية، جولة تفقدية في مطاري العلمين ومرسى مطروح الدوليين. 

وتأتي تلك الجولات في ضوء توجيهات الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، بمتابعة الوضع الأمني والصحي والبيئي في المطارات المصرية، وفي إطار استعدادات وزارة الطيران المدني لاستقبال معرض مصر الدولي للطيران والفضاء المقرر إقامته أوائل شهر سبتمبر المُقبل بمدينة العلمين الجديدة.

وشملت جولة اللجنة تفقد مطار العلمين الدولي، وكان في استقبالهم الطيار شريف عبد الناصر مدير المطار، حيث تم الاطمئنان على جاهزية المطار لاستقبال ضيوف المعرض، مع التركيز على تقييم الإجراءات الأمنية والصحية المطبقة، ومتابعة حركة الركاب بصالات السفر والوصول وعمليات التأمين، إضافة إلى الوقوف على الخدمات المقدمة للركاب بالمطار وبجميع المناطق الخدمية.

كما تفقدت اللجنة مطار مرسى مطروح الدولي، حيث استقبلهم مدير المطار الملاح محمود قرمد، وشملت الزيارة تفقد صالات السفر والوصول؛ لمتابعة إجراءات السفر والوصول وحركة التشغيل بالمطار، بالإضافة إلى تفقد منطقة الجوازات والأسواق الحرة ومنطقة سيور الحقائب؛ للتأكد من سلاسة الإجراءات وضمان تقديم أفضل الخدمات للمسافرين.