الإثنين 2 سبتمبر 2024

ماليزيا تجدد دعوتها لاتخاذ إجراءات حاسمة لمنع الاحتلال الإسرائيلي من مواصلة الإبادة الجماعية

ماليزيا

عرب وعالم30-8-2024 | 17:35

دار الهلال

جددت ماليزيا، دعوتها للمجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات حاسمة وملموسة لمنع النظام الإسرائيلي من مواصلة الإبادة الجماعية وجرائم الحرب وضد الإنسانية في الأراضي الفلسطينية.

وقالت وزارة الخارجية الماليزية - في بيان أذاعته وكالة الأنباء الماليزية (برناما) اليوم /الجمعة/ - إن الهجوم واسع النطاق الذي شنه الاحتلال الإسرائيلي على مدن: جنين وطولكرم وطوباس ونابلس في الضفة الغربية خلال 48 ساعة ماضية؛ ينتهك بشكل واضح القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، لافتة إلى أن "زمن الإدانات الفارغة قد مضى".

وأعربت ماليزيا - بشدة - عن إدانتها الانتهاكات وأعمال العنف المستمرة التي يرتكبها النظام الإسرائيلي في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية في غزة والضفة الغربية، معتبرة - في هذا الصدد - أن قرار الولايات المتحدة بفرض العقوبات على مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين غير الشرعيين يتوافق مع العديد من قرارات منظمة الأمم المتحدة واتفاقية جنيف الرابعة وقرار محكمة العدل الدولية في 2024.

وأكدت ماليزيا أنها ستواصل التمسك بالتزامها تجاه النضال الفلسطيني وستواصل الجهود الرامية إلى إنشاء دولة فلسطين المستقلة وذات السيادة على أساس حدود ما قبل عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، كما أنها ستتعاون مع الدول ذات التفكير المماثل لضم دولة فلسطين إلى منظمة الأمم المتحدة بوصفها دولة ذات عضوية كاملة.

وقد أدى الهجوم الذي شنه الاحتلال الإسرائيلي على الضفة الغربية إلى دمار ومقتل أكثر من 600 فلسطيني منذ أكتوبر 2023. وحتى الآن، لا يزال الاحتلال الإسرائيلي يواصل هجماته العسكرية في الضفة الغربية، فضلاً عن التطهير العرقي والإبادة الجماعية في قطاع غزة، الذي تسبب في استشهاد أكثر من 40 ألف فلسطيني.