الجمعة 30 اغسطس 2024

«صيف بلدنا بجمصة» يعرض مسرحية «جدو مرجان وحكاوي زمان» لأطفال المنصورة

جانب من الأنشطة

ثقافة30-8-2024 | 19:09

همت مصطفى

شهدت مدينة جمصة العرض المسرحي للأطفال «جدو مرجان وحكاوي زمان»، ضمن فعاليات ليالي «صيف بلدنا 4»، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار البرامج الصيفية لوزارة الثقافة وبالتعاون مع محافظة الدقهلية.
 
والعرض لفرقة أطفال قصر ثقافة المنصورة، تأليف أيمن النمر، وإخراج أحمد عبد الجليل، وتدور أحداثه حول الماضي بما يحتويه من قيم ومبادئ وفنون لا تعد ولا تحصى في محاولة لتعريف الأطفال بما يقدم من فن حقيقي يحترم عقلية المشاهد والمجتمع، من خلال الصور الغنائية التي كانت بالراديو بما تحتويها من دراما وقيم وموسيقى وغناء.

 

ويقدم العرض رسالة لأطفال اليوم الذين خطفتهم التكنولوجيا والموبايل من والديهم وأصدقائهم ومجتمعهم بأن يتمسكوا بالقيم الجميلة والدراما البناءة خصوصا أن تلك الصور الغنائية تحمل بين طياتها معاني هادفة ترسخت في وجداننا على مر الزمان ولا زالت تسكننا إلى وقتنا هذا تحاول ألا تتلاشى في ظل التطور التكنولوجي الكبير الذي نعيشه.

وتطرق العرض إلى كيفية التعامل مع التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي، بما يتناسب مع قيمنا ومبادئنا التي كونت الشخصية المصرية والتي تميزنا عن كثير من الشعوب.

هذا وشهدت الفعاليات عرضا فنيا لفرقة كورال السويس، بقيادة المايسترو غريب غندور، قدمت الفرقة باقة من الأغاني منها «الحب كله، جانا الهوا، زي العسل، سهر الليالي، انا لحبيبي، بكتبك اسمك، يا ليل العاشقين، تعالي اقولك، قلبي عشقها، معدلي بليغ حمدي، ميدلي محمد هنيدي، شمس الدنيا"، وقدمت فرقة الشرقية للفنون الشعبية بقيادة أحمد واصف باقة من الفقرات منها "فرح شرقاوي، ساقيين، حوايا، كف العرب، التنورة، حصان الشرقية».

فعاليات «صيف بلدنا 4» بالدقهلية يقيمها فرع ثقافة الدقهلية برئاسة د.عاطف خاطر، وبإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي، برئاسة عمرو فرج، وتقام العروض يوميا في الثامنة والنصف مساء حتى نهاية أغسطس الجاري.