الجمعة 30 اغسطس 2024

أمريكا تستضيف الاجتماع الـ9 لمجموعة التشاور واستراتيجية الردع الموسعة مع كوريا الجنوبية الأربعاء

أمريكا وكوريا الجنوبية

عرب وعالم30-8-2024 | 19:54

دار الهلال

تستضيف الولايات المتحدة الاجتماع الخامس لمجموعة التشاور واستراتيجية الردع الموسعة مع كوريا الجنوبية، في مقر الخارجية الأمريكية، الأربعاء المقبل؛ لتعزيز التحالف الثنائي، خاصة في ظل التوترات الأمنية المتزايدة في شبه الجزيرة الكورية ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ. 

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، اليوم الجمعة - أن هذا الاجتماع يوفر منتدى هامًا لمناقشات شاملة حول القضايا الاستراتيجية المتعلقة بشبه الجزيرة الكورية ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ؛ والتي تؤثر على التحالف والردع الموسع.

وأضافت أن الاجتماع سيتضمن جلسة مفتوحة أمام الإعلام، حيث يقود المحادثات النائب الأول لوزير الخارجية الكورية الجنوبية كيم هونج-كيون، ونائب وزير الدفاع للسياسات تشو تشانج - ريه، ووكيلة وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون الحد من الأسلحة والأمن الدولي بوني جينكينز والقائمة بأعمال وكيل وزارة الدفاع للسياسات كارا أبركرومبي.

ويشير الردع الموسع إلى التزام الولايات المتحدة بتعبئة كل قدراتها العسكرية، بما في ذلك الأصول النووية، للدفاع عن حليفتها.

جدير بالذكر أنه من المتوقع أن يتناول الاجتماع عدة قضايا رئيسية، منها تعزيز قدرة الردع النووي الموسع الذي توفره الولايات المتحدة لكوريا الجنوبية وتطوير الاستراتيجيات المشتركة لمواجهة أي تهديدات محتملة. كما سيتطرق الاجتماع إلى كيفية تعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين في المجالات التقنية والاستراتيجية، بما في ذلك الدفاع الصاروخي والأمن الالكتروني.