الجمعة 30 اغسطس 2024

أنجولا تجري ثاني إحصاء سكاني شامل منذ استقلالها

أنجولا

عرب وعالم30-8-2024 | 19:55

دار الهلال

أنهت السلطات الرسمية في أنجولا اليوم الجمعة الاستعدادات النهائية، بالتعاون مع المعهد الوطنى للاحصاء بأسبانيا، لإجراء تعداد عام للسكان والإقامة في النصف الثاني من شهر سبتمبر؛ وهو التعداد الثاني من نوعه منذ استقلال البلاد خلال عام 1975.

وسيقوم المعهد الوطني للاحصاء بأسبانيا، باعتباره الهيئة المسؤولة عن إنتاج ونشر الإحصاءات الرسمية لحكومة جمهورية أنجولا بالاعلان عن النتائج بعد الانتهاء من عمليات التعداد وتدوينها.

لهذا الغرض، أكمل المعهد الوطني للإحصاء، عدة مراحل مهمة لإجراء تعداد 2024، مثل تحديث شبكة الخرائط السكانية في جميع أنحاء الأراضي الوطنية؛ مما سمح بتحديث أكثر من 92 ألف قطاع إحصائي، ومن ثم إجراء التعداد التجريبي بشكل منسق في 7 من مقاطعات البلاد و14 بلدية و14 مجتمعًا.

وبعد إكمال هذه المراحل لإجراء تعداد 2024، قدم المعهد الوطني للإحصاء تدريبًا لمساعدي الفنيين في المقاطعات والبلديات والمجتمعات تحت إشراف المجموعة الفنية الوطنية. بالإضافة إلى ذلك، قامت المجموعة الفنية بتنفيذ عمليات في جميع أنحاء البلاد بهدف التعبئة ورفع وعي المجتمع فيما يتعلق بما سيكون أكبر عملية إحصائية خلال العقد.

وفي الوقت نفسه، تم وضع كل البنية التحتية للانطلاق في التعداد العام للسكان والإقامة في 19 سبتمبر، والذي سيستمر لمدة 30 يومًا.