الأحد 1 سبتمبر 2024

فرق قصور الثقافة تتألق في ختام مهرجان العلمين

ختام مهرجان العلمين

فن31-8-2024 | 17:40

نوران الرجال

انتهت الهيئة العامة لقصور الثقافة من  عروضها الفنية في الدورة الثانية من مهرجان العلمين، ضمن برنامج وزارة الثقافة، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية. 

واستمرت العروض من 14 يوليو إلى 30 أغسطس الحالي، وحظيت بإقبال واستحسان كبير من الجماهير. أحيت فرق قصور الثقافة الفنية في حفل الختام بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، ديفليه مبهر على الممشى السياحي بالمنطقة الترفيهية، حيث شاركت فرقة الشرقية، والأنفوشي للفنون الشعبية، وفرقة التنورة التراثية، وفرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي، وسط تفاعل جماهيري كبير. 

وتضمنت الفقرات الفنية عروض رقص استعراضية مستوحاة من التراث، حيث بدأت فرقة الشرقية للفنون الشعبية بقيادة الفنان أحمد واصف، تلتها عروض من التراث السكندري لفرقة الأنفوشي بقيادة الفنان ياسر عثمان. 

واختُتمت بعروض التنورة التراثية بقيادة الفنان محمد صلاح، وسط أغانٍ من فرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي بقيادة منال إبراهيم، معبرة عن جمال وأصالة التراث المصري. 

وقبل الختام، قُدمت عروض فنية من فرقة مطروح للفنون الشعبية تضمنت عروضًا متميزة مثل الترحيب والمطروحية والجاية، بالإضافة إلى عروض من فرقة الشرقية مثل: الحصان والفرح الشرقاوي والتنورة الصوفية. 

هذا وقد نظَّمت هيئة قصور الثقافة برنامجها الفني خلال المهرجان بإشراف الإدارة المركزية للشؤون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، بالتعاون مع إدارات فنون شعبية وموسيقى ومهرجانات. 

وأُقيمت العروض في الممشى السياحي للمدينة التراثية والمسرح الروماني، بمشاركة فرق من مختلف المحافظات في عروض فنية متنوعة ومجانية