السبت 31 اغسطس 2024

وزيرة التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان أعمال مشروع السوق الحضاري بالقناطر الخيرية

جانب من الافتتاح

أخبار31-8-2024 | 19:23

دار الهلال

افتتحت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية بتكلفة 20 مليون جنيه، حيث تم إنشاء 120 باكية مساحتها 3 أمتار لتسكين الباعة الجائلين بسوق الثلاثاء وشارع الحرية بالمدينة، وذلك في إطار خطة المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية والعمل على تيسير الحركة المرورية بشوارع المدينة واستعادة المظهر الحضاري لمدينة القناطر الخيرية السياحية.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية على الاهتمام الذي توليه الوزارة للقضاء على الأسواق العشوائية بجميع المحافظات وتحويلها لأسواق حضارية تليق بالمواطنين وحل تلك المشكلة التي تؤثر على الحركة المرورية وسير المواطنين في المناطق التي توجد بها تلك الأسواق. 

وخلال تفقدها للسوق الحضري بالقناطر الخيرية وجهت وزيرة التنمية المحلية بأهمية وجود مسار للصرف في لجميع الباكيات الموجودة بالسوق قبل تسليمها للمستفيدين وكذا القيام ببعض التعديل للأسقف الخاصة بها لسهولة توجيه مياه الأمطار خلال موسم الشتاء.

وأكد محافظ القليوبية أن المشروع يهدف إلى الارتقاء بالشكل الحضاري للمدينة وخلق فرص عمل للشباب والقضاء على الظواهر العشوائية وتوفير بيئة مناسبة للتسوق للمواطنين. 

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ وإيهاب سراج الدين السكرتير العام، وعبد الله عاشور السكرتير العام المساعد وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.