السبت 31 اغسطس 2024

غدًا.. محاكمة المتهمين بقتل طفل أمام محكمة جنايات شبرا الخيمة

الضحيه

الجريمة31-8-2024 | 20:33

هويدا علي

تنظر غدًا الأحد، محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، ثاني جلسات محاكمة المتهمين في قضية قتل طفل شبرا الخيمة، والتورط في تصوير مقاطع مرئية والتمثيل بجثته بهدف التربح وبيعها على شبكة المعلومات الدولية.

 

تفاصيل القضية

تأتي هذه المحاكمة على خلفية اتهام النيابة العامة في القضية رقم 9800 لسنة 2024 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، كلا من "طارق أنور عبد المتجلي"، 29 سنة، عامل بمقهى ومقيم بشبرا الخيمة، و"علي الدين محمد علي محمد الزيات"، 15 سنة، طالب ومقيم بدولة الكويت. الجريمة وقعت في يوم 15 أبريل 2024، حيث اتفق المتهمان على قتل الطفل "أحمد محمد سعد محمد" بغرض الحصول على مبلغ مالي مقابل خمسة ملايين جنيه.

 

تفاصيل الجريمة

أوضح أمر الإحالة أن المتهم الأول قتل الطفل عمدًا مع سبق الإصرار بتحريض ومساعدة من المتهم الثاني. وقد استدرج المتهم الأول الضحية إلى منزله بعد أن أوهمه بتقديم هدية، ثم قام بتخديره باستخدام عقاقير طبية، وخنقه باستخدام حزام جلدي حتى أودى بحياته. وقام بتصوير جثة الطفل وتمثيلها بهدف التربح من بيع هذه المقاطع.

 

التحقيقات والاتهامات

كما تضمن أمر الإحالة اتهام المتهم الأول بخطف الطفل باستخدام الحيلة، حيث أوهمه بتقديم هدية وجلبه إلى مسكنه بعيداً عن أعين الآخرين. بالإضافة إلى ذلك، تم اتهام المتهم بحيازة سلاح أبيض وأدوات أخرى تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، دون مسوغ قانوني.

فيما يتعلق بالمتهم الثاني، فقد وُجهت له تهمة التحريض والاتفاق مع المتهم الأول على ارتكاب الجريمة، حيث أمدّه ببيانات العقاقير الطبية التي استخدمت في تنفيذ الجريمة.