الأربعاء 4 سبتمبر 2024

تعيين رانيا عبد اللطيف رئيسا للإدارة المركزية للعلاقات الخارجية بوزارة الثقافة

وزير الثقافة

ثقافة1-9-2024 | 18:36

إٍسلام علي

أصدر وزير الثقافة قرارا بانتداب الدكتورة رانيا عبد اللطيف رئيسًا للإدارة المركزية للعلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة. 

 

وجدير بالذكر، أن رانيا مصطفى عبد اللطيف، حاصلة على بكالوريوس الفنون التطبيقية جامعة حلوان عام 1999 حصلت على دبلوم التصميم الداخلي والأثاث 2013، وماجستير الفنون التطبيقية عن التصميم المعاصر بدار الأوبرا المصرية 2018 وحصلت على الدكتوراة في الفلسفة والفنون عن الإيديولوجيات المجتمعية المؤثرة على فنون التصميم في القرن الـ21.

 

 وشغلت العديد من المهام الوظيفية منذ عملها بدار الأوبرا المصرية عام 2003 وعملت مديرًا لمكتب وزير الثقافة، وعُينت مدير عام للإدارة العامة للديكور بالهيئة المصرية العامة للكتاب، ومدير عام الاتفاقيات الدولية والبرامج بقطاع العلاقات الثقافية.

 

وتولت العديد من المهام الثقافية، منها: رئاسة لجنة الأمانة الفنية للجنة العليا للتراث الثقافي غير المادي في العام 2020 واختيرت عضوًا بالمنصة الاستشارية لمشروع اليونيسكو المخصص لاتفاقية 2003 في مصر، وعضوًا باللجنة الوطنية للاجتماعات السنوية المشتركة لمؤسسات التمويل العربية تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية.

 

كما عُيّنت  من قبل وزارة التربية والتعليم بالمجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي عن الأعوام 2019 و 2020 ، وبجانب ذلك شاركت بتنظيم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية الدولية.