الإثنين 2 سبتمبر 2024

لبشرة نضرة.. تعرفي على فوائد شمع العسل وطرق استخدامه

شمع العسل لصحة بشرتك

سيدتي2-9-2024 | 02:08

عزة أبو السعود

يعد شمع العسل من المرطبات الطبيعية والنقية للبشرة ، فهو غني بعناصر طبيعة وفعالة لتغذية ونضارة البشرة، بالإضافة إلي أنه يعالج تشققات الشفاه..

وفيما يلي نستعرض أهم فوائد الطبيعية لشمع العسل لنضارة وترطيب البشرة وطرق استخدامه،.. وفقا لما نشره خبراء الجلدية عبر موقع" health shots "،.. وإليكِ التفاصيل..

- الترطيب:

يعد شمع العسل من المرطبات الطبيعية القوية، فيعمل علي ترطيب البشرة بعمق ، ويساهم في احتجاز الرطوبة داخل البشرة، مما يجعلها أكثر نعومة ولمعانًا ، كما يحمي الجلد ويعمل كعازل وطبقة واقية من الشمس.

- مهدئ طبيعي للبشرة المتهيجة:

يحتوي شمع العسل علي مركبات طبيعية ومضادات الالتهابات، التي تعمل  علي حماية البشرة من الاحمرار والاحتكاك،  مقارنة بالمنتجات التجميل ألآخري،  يعمل شمع العسل كحاجز على الجلد، ويحمي البشرة من الأضرار البيئية مثل التلوث البيئي و عوامل الطقس القاسية.

- معالج طبيعي الكدمات والحروق:

 يحتوي شمع العسل على فيتامين" أ"، وهو ضروري لتجديد خلايا الجلد  الميتة ، ويعيد نضارة البشرة، ويحتوي أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات.. فيساعد على تهدئة البشرة وشفائها  من الجروح السطحية والتئامها بصورة أفضل، ويعمل علي شفاء الحروق الطفيفة وإزالة  أثارها،  لذا، يمكن لشمع العسل أن يعزز التعافي بشكل أسرع ويحسن ملمس الجلد.

مكافح الشيخوخة:

 يحتوي شمع العسل على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة بما في ذلك فيتامين" أ" ، الذي يمكن أن يساعد في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، وتقليل التجاعيد، وطرد السموم الزائدة والشوارد الحرة من البشرة وتجديد خلاياها.

-   مرطب  للشفاه المتشققة:

 يُستخدم شمع العسل في بلسم الشفاه نظرًا لخواصه المرطبة  الطبيعية، فيعمل شمع العسل كحاجزً وقائيً يمكنه حبس الرطوبة داخل الشفاه، مما يساعد على تهدئة شفتيك الجافة والمتشققة.

- واليك بعض الطرق لاستخدام شمع العسل للبشرة:

-  يمكنك  استخدام شمع العسل كمرطب طبيعي بمفرده ، ضعيه علي البشرة ودلكيها برفق حتى تتشربه ، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

-  يمكنك استخدام شمع العسل كبرايمر طبيعي للمكياج لأنه يعمل علي تنعيم البشرة،  ويسمح بوضع المكياج بشكل أفضل.

- يمكنك استخدام شمع العسل كمقشر لطيف وطبيعي علي البشرة بإضافة ملعقة من السكر أو الملح، لإزالة خلايا الجلد الميتة وتنعيم البشرة.

-  يمكنك   استخدام شمع العسل  كالمراهم والكريمات الطبيعية نظرًا لخصائصه العلاجية. ويمكن دمجه مع مكونات أخرى مثل الزيوت العطرية لتهدئة البشرة المتهيجة وشفاء الجروح.