الإثنين 2 سبتمبر 2024

وزيرا خارجية الأردن والسعودية يبحثان هاتفيا تطورات الأوضاع في غزة

أيمن الصفدي

أخبار2-9-2024 | 09:28

دار الهلال

‏أكد أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، ووزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، استمرار التنسيق والتشاور في جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإيصال المساعدات بشكل كاف ومستدام إلى القطاع، وحماية المنطقة من تبعات العدوان، وخطر تدهور الأوضاع في المنطقة إلى حرب إقليمية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الصفدي وفيصل بن فرحان، في إطار عملية التشاور والتنسيق العربي المشترك إزاء تطورات الأوضاع في غزة، حسبما أفاد بيان وزارة الخارجية الأردنية.

وبحث الوزيران التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية المحتلة، وضرورة تحرك المجتمع الدولي ومجلس الأمن، لتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني ووقف الانتهاكات الإسرائيلية.

الأردن والمملكة العربية السعودية من الدول العربية التي تحظى بمكانة مهمة في المنطقة، ولهما دور في دعم القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الفلسطينيين.

المملكة الأردنية الهاشمية، بحكم وصايتها على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، والمملكة العربية السعودية بحكم قيادتها للعالم الإسلامي وموقعها الريادي في المنطقة، تسعيان دائمًا إلى تهدئة الأوضاع والعمل على إيجاد حلول سلمية للصراعات في المنطقة.