الإثنين 2 سبتمبر 2024

"الناتو" والأمم المتحدة يعززان التعاون في مجال التدريب على حفظ السلام بإفريقيا

الناتو

عرب وعالم2-9-2024 | 09:27

دار الهلال

 عززت منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) والأمم المتحدة، تعاونهما في مجال تدريب كوادر حفظة السلام في قارة إفريقيا، فيما اجتمع ممثلون من الجانبين في مركز الخدمات الإقليمي للأمم المتحدة في أوغندا؛ لمناقشة التعاون المشترك.

وذكر بيان (الناتو) اليوم الاثنين أنه منذ عام 2022، دعمت أكاديمية "الناتو" للاتصالات والمعلومات، أكاديمية الأمم المتحدة لعمليات السلام، بالإضافة إلى التدريب على الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع.

وأشار البيان إلى أن (الناتو) ساهم في رفع مستوى معدات الفصول الدراسية للأمم المتحدة، بما في ذلك توفير مرفق تدريب افتراضي. من جانبه، قال مدير التعاون الدفاعي والأمني في قسم العمليات في الناتو، بيرس كازاليه، "إننا نشكل مستقبلا يستمر فيه تعاوننا وشراكتنا في الازدهار، ويفيد جميع أولئك الذين يسعون إلى السلام والأمن في العالم"

بدوره، قال نائب رئيس أركان القيادة العليا للقوات المتحالفة في أوروبا الأدميرال جونشتاين بروسدال: "لقد جلبت الشراكة بين الأمم المتحدة والناتو تحسينات وكفاءة وإنتاجية لتدريب أفراد حفظ السلام التابعين للأمم المتحدة".. موضحا أن التعاون بين (الناتو) والأمم المتحدة يركز على تدريب كوادر حفظ السلام التابع للأمم المتحدة في مجالات مكافحة الأجهزة المتفجرة، وتقييم الأداء العسكري، والطب العسكري، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.