الخميس 5 سبتمبر 2024

القبض على تشكيل عصابى أنهى حياة مواطن لسرقته بالقليوبية

المتهمين

الجريمة2-9-2024 | 11:59

شيماء صلاح

كشفت أجهزه الأمن ملابسات ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مقتل أحد الأشخاص وسرقته بالقليوبية ونجحت في تحديد وضبط مرتكبي الواقعة.

وكانت البداية عندما رصد ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مقتل أحد الأشخاص على يد عدد من الخارجين على القانون بالقليوبية حال سرقته، وبالفحص تبين أنه تبلغ لقسم شرطة ثان شبرا الخيمة بمديرية أمن القليوبية بالعثور على جثمان أحد الأشخاص بها "رش خرطوش" بدائرة القسم.

تحرك فورى من الأجهزة الأمنية 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات توصلت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن القليوبية إلى تحديد مرتكبي الواقعة 7 أشخاص "لثلاثة منهم معلومات جنائية"، وأحدهم محبوس على ذمة قضية "مخدرات وسلاح" مقيمين بدائرة القسم بعد تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وعثر بحوزتهم على فرد محلى وعدد من الطلقات، 5 سلاح أبيض.

اعترافات المتهمين 

وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي فى سرقة المواطنين كرهاً عنهم مُتخذين من دائرة القسم مسرحاً لممارسة نشاطهم الإجرامى، وأضافوا أنهم بتاريخ الواقعة وأثناء سيرهم بإحدى الطرق بدائرة القسم مُستقلين دراجة نارية، مركبة "توك توك" ملك إثنين من المتهمين.

وقاموا باستيقاف المجنى عليه وتعدوا عليه بالضرب واستولوا منه على حقيبته بداخلها "مبلغ مالى، هاتف محمول، بعض المتعلقات، ولدى مقاومة المجنى عليه لهم أطلق أحدهم عيار نارى من فرد محلى محدثاً إصابته التى أودت بحياته ولاذوا بالهرب، وضبط بإرشادهم المسروقات، وكذلك الدراجة ومركبة "التوك توك " المستخدمين فى الواقعة، وأضافوا بالتخلص من هاتف المجنى عليه بإلقائه بإحدى الأراضى الزراعية. 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.