الإثنين 2 سبتمبر 2024

لقطة توثق مشهدا خرافيا.. البرق يصعق نسرين أثناء تحليقهما في سماء المدينة المنورة (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 2-9-2024 | 13:15

إيمان علي

حظي مقطع فيديو على اهتمام بالغ بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وانتشر على نطاق واسع في الساعات الأخيرة، بعدما وثّق مشهدًا نادرًا للغاية، في سماء المملكة العربية السعودية.

وتمكّن الفيديو من رصد اللحظة التي تسبّب فيها البرق في صعقات كهربائية قتلت نسرين أثناء تحليقهما في سماء المدينة المنورة، ما أثار دهشة رواد الإنترنت الذين عبّروا عن ذهولهم من اللقطة التي وصفوها بأنها "مشهد أندر من النادر".

وذكر عبد الله المسند، أستاذ المناخ سابقًا في جامعة القصيم ونائب رئيس جمعية الطقس والمناخ السعودية، إن هذا المشهد نادر حقا، فالبرق محمل بشحنة كهرباء عالية، وإذا ضرب الطيور، فإن الشحنة يمكنها أن تحرقها، أو تسبب لها صدمة كهربائية قاتلة.

وأوضح المسند عبر إكس: "احتمال أن يصيب البرق طائرًا مباشرة نادر جدًا، حيث تكون مساحة جسم الطائر صغيرة مقارنة بالأجسام الأكبر، مثل الأشجار أو المباني. ومع ذلك، يمكن أن يكون البرق مميتًا إذا كان الطائر قريبًا من مكان ضرب البرق أو ضمن مسار التفريغ الكهربائي".

وواصل تعليقه: "في هذا الفيديو، البرق تسبّب في صدمة كهربائية قاتلة للطائرين، حيث كانا ضمن مسار التفريغ الكهربائي، ولله في خلقه شؤون".