الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

قيادي في فتح: نتنياهو يريد توجيه رسالة لأمريكا بأن هذا وقت إسرائيل الكبرى

نتنياهو

عرب وعالم3-9-2024 | 09:28

دار الهلال

قال أمين سر حركة "فتح" في هولندا، زيد تيم، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مستمر في الحرب ضد قطاع غزة لأنه يريد توجيه رسالة إلى حلفائه وبخاصة أمريكا، بأن هذا وقت إسرائيل الكبرى.

وقال تيم - في مداخلة مع قناة (القاهرة الإخبارية) إن نتنياهو عين مسؤولين عسكريين لإدارة الأوضاع المدنية في قطاع غزة للسيطرة عليها، داعيا المجتمع الدولي إلى توفير الحماية للشعب الفلسطيني من حرب الإبادة والتطهير العرقي الإسرائيلية.

وأضاف أن نتنياهو شخص غير متوازن لا يقيم وزنا لأي شخص أو أي قرار، كما أنه يستغل كل شيء من أجل مصالحه الشخصية، مشيرا إلى أنه لا ينفذ إلا أجندته اليمينية المتطرفة في حرب الإبادة ضد الفلسطينيين.

وأشار تيم إلى أن نتنياهو لا يقيم وزنا لكلام الرئيس الأمريكي جو بايدن، موضحا أن الشعب الفلسطيني بعد كل ما قدم من تضحيات لن يقبل الرضوخ أو المهانة وسيستمر حتى النهاية في تحقيق أمله في بناء دولته الفلسطينية.

ولفت إلى أنه يزعم وجوده في محور فيلادلفيا بذريعة منع تهريب الأسلحة وهذا كله كذب وغير حقيقي، مشددا على أن نتنياهو مستمر في أكاذيبه وادعاءاته.

وأوضح أن الأسلحة التي تم اكتشافها في قطاع غزة قد أشارت التحقيقات الإسرائيلية إلى أنها أسلحة إسرائيلية تم تهريبها بالاتفاق مع ضباط وجنود إسرائيليين.