الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

تيتانيك ستختفي للأبد!.. انهيار سور «جاك وروز» الشهير.. شاهد

تيتانيك

الهلال لايت 3-9-2024 | 13:25

إيمان علي

حملت تقارير جديدة أنباء غير سارّة لعشاق السفينة الشهيرة تيتانيك، التي غرقت في المحيط الأطلنطي قبل أكثر من 100 عام، حيث أظهرت صورًا جديدة أن السفينة انهارت الآن، وأكلها الصدأ.

وبحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية، فإن الصور الحديثة التي التقطتها غواصات آلية هذا الصيف، كشف أن 4.5 أمتار من مقدمة السفينة قد انهارت بالفعل في قاع البحر، دا دفع العلماء للاعتقاد بأن المزيد من تدهور السفينة أصبح الآن أمرًا لا مفر منه، بعد أن قضت أكثر من 110 أعوام، تحت الأمواج.

وأكّد فريق البعثة أن الأمر مجرد مسألة وقت قبل أن تنهار السفينة بالكامل وتختفي إلى الأبد.

ويقع حطام تيتانيك الآن على بعد 350 ميلًا بحريًا قبالة سواحل نيوفاوندلاند، كندا ولا يمكن الوصول إليه بأمان إلا عبر مركبات تعمل عن بعُد.

 

وما بين شهري يوليو وأغسطس، نزلت مركبتان تعملان عن بعد إلى تيتانيك، ووجدتا أن مقدمة السفينة تذوب.

 

والتقط فريق من المستكشفين الصور الأولى للحطام في عام 1985، وكشفت هذه الصور عن أن السور، الذي تم تخليد ذكراه في فيلم تيتانيك عام 1998، كان لا يزال سليمًا بشكل معجزة بعد أكثر من 70 عامًا من الحادث.

واشتهر هذا السور بمشاهد بطولة ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت بدور جاك وروز في فيلم تيتانيك عام 1997، ومنذ اكتشاف الحطام، كانت فرق متعاقبة من الباحثين والمستكشفين تراقب السفينة العظيمة وهي تتحلل تدريجيًا.

 

واكتشفت بعثة أجرتها شركة RMS Titanic Inc أن قسمًا بطول 4.5 مترًا (15 قدمًا) من السور الأمامي قد انهار.

 

 

ومنذ غرق السفينة تيتانيك في شمال المحيط الأطلسي في 15 أبريل 1912، ظل حطامها على عمق أكثر من 3800 متر (12500 قدم) تحت الماء، وظل السور سليمًا بشكل ملحوظ خلال أكثر من 100 عام تحت الماء، إلى أن قضت الكائنات الدقيقة بتحويل الهيكل المعدني تدريجيًا إلى صدأ.