الأربعاء 11 سبتمبر 2024

النشرة المرورية .. كثافات عالية وتحذير من الشبورة الصباحية

الحالةالمرورية

الجريمة4-9-2024 | 08:37

هويدا علي

أوضح اللواء أحمد هشام الخبير المروري أن  اليوم الأربعاء هو يوم عمل رسمي لكافة أجهزة الدولة، حيث ينطلق الموظفون إلى أعمالهم، ويبدأ المواطنون والمترددون من المحافظات الأخرى في التوجه إلى المصالح الحكومية والخدمية لقضاء احتياجاتهم. هذا النشاط يعكس تزايدًا في حركة السيارات والمشاة في الشوارع المصرية منذ الصباح الباكر.

الحالة المرورية

في المناطق الحيويه تشهد بعض المناطق الحيوية وخاصة المؤدية إلى وسط المدينة وإلى الوزارات الخدمية والهيئات العامة كثافات مرورية متوسطة قد تصل إلى عالية. ولذلك، قامت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى، بنشر خدمات مرورية مكثفة مدعمة بالاوناش والآليات والمساعدات الفنية لمراقبة حركة السير على مدار اليوم.

شبوره مائيه وأمطار خفيفه علي الطرق الساحلية اليوم

شهدت الطرق شبورة مائية خفيفة مصحوبة بأمطار خفيفة على الطرق الساحلية والزراعية، مع رياح بلغت سرعتها 30 كيلومترًا في الساعة على الطرق الصحراوية. لذلك، نوجه نصيحة للسادة قائدي السيارات بتوخي الحذر أثناء القيادة، خاصة في الساعات الأولى من الصباح.

تعزيزات الخدمات المرورية

تم تعزيز الخدمات المرورية في جميع مناطق الأعمال بعلامات إرشادية وتنظيمية، بالإضافة إلى تعزيز المسطحات العلوية مثل الكباري، حيث سجلت كثافات عالية في اتجاهي كوبري 6 أكتوبر، وخاصة عند منطقة مسجد النور والوصلات المعلقة، وكذلك على كوبري فيصل المتجه إلى شارع السودان، وكوبري الجامعة في اتجاه ميدان النهضة، وأيضًا كوبري الشاحن المتجه إلى مناطق الوراق.

مناطق وسط المدينة

شهدت كثافات مرورية عالية نتيجة تزايد أعداد المشاة والسيارات، وتم تعزيز هذه المناطق بخدمات مرورية ثابتة لمنع الوقوف الخاطئ والانتظار في الصف الأول، وتوجيه قائدي السيارات إلى أماكن الانتظار البديلة. فيما يخص الطرق، شهد طريق الكورنيش القادم من طرة باتجاه المعادي كثافات مرورية عالية، وكذلك الحال بالنسبة للطرق المؤدية إلى مبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون.

المسطحات الأرضية حول ميدان رمسيس وشارع الخليفة المأمون باتجاه نفق العباسية، وشارع صلاح سالم باتجاه كوبري الطيران، وشارع مصر والسودان في الاتجاهين، شهدت أيضًا كثافات مرورية مرتفعة.

ختاماً، غلق جزئي للطريق الصحراوي الغربي لمدة 30 يوماً بسبب أعمال التطوير ورفع الكفاءة في الاتجاه من القاهرة إلى المنيا، وكذلك استمرار غلق جزئي أعلى محور شبرا بنها الحر عند الكيلو 31 في الاتجاه إلى بنها. تابعوا التحذيرات المرورية واتبعوا الإرشادات لضمان سلامة الجميع.