الجمعة 13 سبتمبر 2024

شروط القبول بمرحلة دبلوم الدراسات العليا 2024 بالمعهد العالي للنقد الفني

المعهد العالي للنقد الفني

فن3-9-2024 | 22:47

لؤلؤة النجمي

أعلن المعهد العالي للنقد الفنى، فتح باب القبول للالتحاق بالدراسة بمرحلة الدبلوم في الدراسات العليا 2024، في قسمي النقد الفني والتذوق الفني، بفرعيه في القاهرة والإسكندرية.

وكشف المعهد العالي للنقد الفني عن تفاصيل وشروط القبول للدراسة بمرحلة الدبلوم في الدراسات العليا 2024، كما يأتي:

شروط القبول بمرحلة دبلوم الدراسات العليا 2024

أولاً: مرحلة الدبلوم:

1 - قسم النقد الفني:

- أن يكون حاصلاً علي درجة البكالوريوس أو الليسانس في التخصص الذي تقدم إليه من إحدى معاهد الاكاديمية أو ما يعادلها من التخصص ذاته من أحد المعاهد أو الكليات الجامعات المصرية الأخرى بتقدير عام (جيد) علي الأقل، ويلحق الطالب بالتخصص وفقاً لمجال دراسته الجامعية الأولي،  ولا يشترط السن في المتقدم، علي أن يقدم ما يفيد إنهاؤه الخدمة العسكرية بالقوات المسلحة (للطلاب الذكور). وذلك على النحو التالي:

- قسم النقد الأدبي: الحاصل علي ليسانس كلية الآداب أقسام اللغة اللغات وآدابها أو كليات الألسن وأقسام الإعلام العام،  وأقسام إذاعة وصحافة وكليات التربية النوعية.

- قسم النقد التشكيلي: الحاصلين علي بكالوريوس الفنون الجميلة والتربية الفنية "جميع أقسامها"، وكليات الفنون التطبيقية بجميع أقسامها، عدا قسم التصوير السينمائي وكليات التربية النوعية.

- قسم النقد السينمائي والتليفزيوني: الحاصلين علي بكالوريوس الفنون التطبيقية قسم التصوير السينمائي يقبلون في قسم النقد السينمائي، الحاصلون علي بكالوريوس إعلام قسمي: (الإذاعة، التليفزيون) في تخصص التليفزيون.

- قسم النقد الموسيقي: الحاصلين علي بكالوريوس كلية التربية الموسيقية يقبلون بقسم النقد الموسيقي، وكلية التربية النوعية قسم موسيقى.

- قسم فلسفة الفن وعلومه: الحاصلون علي ليسانس الآداب بقسمي (الفلسفة وعلم النفس).

2 - قسم التذوق الفني:

 يشترط لقيد الطالب للحصول علي درجة الدراسات العليا للتذوق الفني من المعهد العالي للنقد الفني أن يكون حاصلاً علي مؤهل علمي جامعي لإحدى درجتي البكالوريوس أو الليسانس من إحدى الجامعات أو المعاهد العليا المصرية أو ما يعادلها، وذلك بصرف النظر عن طبيعة التخصص في الشهادة الجامعية أو التقدير العام للنجاح على ان تكون مرحلة الدبلوم مرحلة منتهية.