الأربعاء 4 سبتمبر 2024

انتشال جثتين فجر اليوم وسماع أصوات استغاثة تحت أنقاض عقار أرض الجولف المنهار

العقار المنهار

الجريمة4-9-2024 | 10:04

هويدا على

استخرجت قوات الانقاذ البري فجر اليوم جثتين من اسفل انقاض عقار مدينة نصر المنهار بينهما اجنبية واخرى عجوز بعد عدة ساعات من البحث والاستعانة بالكلاب البوليسية. 

وأنقذت قوات الحماية المدنية، بالقاهرة ربة منزل وطفلتين من أسفل الانقاض واستخراجهم من تحت العقار المنهار في مدينة نصر بعد 8 ساعات.

قال أحد أقارب ضحايا عقار مدينة نصر إن الحماية المدنية قامت بتحديد مكان 4 أشخاص متواجدون أسفل الأنقاض على قيد الحياة، أسفل كمرات خرسانية.

وأكدت التحريات أن العقار صادر له ترخيص عام 1972، مؤكدًا، أنه تم زيادة دور بترخيص عام 1978.

باشرت نيابة مدينة نصر التحقيقات حول حادث انهيار عقار أرض الجولف الواقع بنطاق دائرة القسم. وقد أمرت النيابة باستدعاء مسؤولي حي شرق مدينة نصر لسماع أقوالهم والاطلاع على تفاصيل الحادث، إضافة إلى الاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين. جهود الإنقاذ مستمرة وتواصل قوات الإنقاذ البري في محافظة القاهرة رفع أنقاض العقار المُنهار باستخدام معدات ثقيلة، بهدف البحث عن أي ضحايا محتملين. وقد تمكنت الفرق من انتشال رجل وسيدة مصابين من تحت الأنقاض. تفاصيل العقار وعمليات الإغاثة وأوضحت محافظة القاهرة أن العقار كان قد صدر له ترخيص في عام 1972، وتمت إضافة دور إضافي بترخيص آخر في عام 1978. العقار المكون من أرضي و6 أدوار متكررة شهد عملية إنقاذ مكثفة، حيث دفعت قوات الإنقاذ بأوناش ولودرات لرفع الركام. إجراءات السلامة والمرافق تم فصل المرافق الأساسية من الغاز والكهرباء والمياه عن العقار المُنهار، وواصلت قوات الحماية المدنية جهودها في عمليات الإنقاذ، مع تواجد كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة، بما في ذلك سيارات الإسعاف والمطافي.أمر المستشار عبد الراضي صديق رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل في حادثة انهيار عقار سكني بدائرة حي "شرق مدينة نصر"، والذي وقع صباح أمس

وقال المستشار محمد سمير المتحدث الرسمي باسم النيابة الإدارية في تصريح له  إنه جرى تكليف النيابة الإدارية للإدارة المحلية، بسرعة مباشرة التحقيقات.تواصل قوات الحماية المدنية بالقاهرة جهودها المكثفة للبحث عن ناجين تحت أنقاض العقار المنهار بمنطقة أرض الجولف بحي شرق مدينة نصر.

وحتى الآن، تم استخراج عدد من المصابين، دون تسجيل وفيات تحت الأنقاض، فيما لا تزال عمليات الإنقاذ مستمرة.

وكشفت التحريات عن هروب مالك العقار من محل إقامته بعد وقوع الحادث، مما دفع الأجهزة الأمنية إلى تشكيل مأمورية خاصة لضبطه والتحقيق معه بشأن أسباب الانهيار.وخلال تفقده لموقع الحادث، صرح الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، بأن الجهات المعنية تعمل على استخراج المصابين وتقديم الرعاية اللازمة لهم، مشيرًا إلى أن العمل يجري على قدم وساق لضمان عدم وجود ضحايا تحت الأنقاض.

وقد تواجد محافظ القاهرة وجميع الأجهزة المعنية في موقع الحادث لمتابعة الأوضاع عن كثب والاطمئنان على سلامة المصابين.

وفي سياق متصل، صرح أحد أفراد قوات الحماية المدنية أن هناك أصواتًا تحت الأنقاض، حيث يتواصل البعض مع فرق الإنقاذ من خلال الصراخ، ما يشير إلى وجود أشخاص أحياء يحتاجون إلى إنقاذ عاجل.

وبفضل الجهود المتواصلة، تمكنت قوات الحماية المدنية من استخراج المصابة الثانية من تحت الأنقاض، وتدعى شيرين، البالغة من العمر 58 عامًا. ويواصل رجال الإنقاذ عمليات البحث وسط الحطام، في محاولة لإخراج أي ناجين آخرين من تحت الأنقاض.