الأربعاء 4 سبتمبر 2024

الخارجية الروسية: الغرب هو المحرض الرئيسي على الصراع في أوكرانيا

صورة أرشيفية

توك شو4-9-2024 | 11:03

أعلنت الخارجية الروسية، أن الغرب هو المحرض الرئيسي على الصراع في أوكرانيا وعليه أن يفكر في مخاطر التصعيد، وذلك حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الأربعاء.

وأكدت أننا سنوجه ردا فوريا على الضربات التي تتعرض لها روسيا بأسلحة بعيدة المدى.

وفي وقت سابق، أعلن سلاح الجو الأوكراني، عن إسقاط 22 مسيرة و7 صواريخ كروز أطلقتها روسيا خلال الليلة الماضية، وذلك حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الأربعاء.

 ودان الرئيس الأمريكي جو بايدن بشدة الهجوم الذي شنته روسيا بالصواريخ على مدينة بولتافا الأوكرانية وأسفر عن مقتل 51 شخصاً على الأقل، متعهدا إمداد كييف بمزيد من أنظمة الدفاع الجوي.

وقال بايدن في بيان أوردته قناة "الحرة" الأمريكية صباح اليوم الأربعاء: "أدين بأشد العبارات الممكنة هذا الهجوم المخزي"، مشددا على أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا بما في ذلك توفير أنظمة الدفاع الجوي والقدرات التي يحتاجون إليها لحماية بلدهم.

ولقى 51 شخصا على الأقل مصرعهم وأُصيب أكثر من 200 بجروح، الثلاثاء، في هجوم بصاروخين بالستيين سقطا على "معهد تعليمي ومستشفى مجاور" في بولتافا بوسط أوكرانيا.

وقال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلنسكي، أن "أحد مباني معهد الاتصالات تعرض لدمار جزئي، وعلق أشخاص تحت الأنقاض"، مشيرا إلى أن هذه المؤسسة أنشئت في ستينيات القرن الماضي وتعنى بتدريب المتخصصين في مجال الاتصالات العسكرية.