الأربعاء 4 سبتمبر 2024

ديانج: كان فخرًا لي اللعب للأهلي.. وشكرًا لجمهوره الرائع

ديانج

ملاعب الهلال4-9-2024 | 12:06

أنس مصباح

وجه أليو ديانج لاعب الخلود السعودي رسالة شكر، لناديه السابق الأهلي وجمهوره، مؤكدا أنها كانت تجربة رائعة.

وأكد ديانج عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي إكس، أنه كان شرفا له اللعب بقميص الأهلي، وأنه يشكر جمهوره الرائع، على دعمه المتواصل.

وقال إنه حان وقت خوض تجربة جديدة في مشواره، وأنه متشوق للتحدي القادم.

استعدادات الأهلي للموسم الجديد

وفي شأن آخر، واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته على ملعب مختار التتش بالجزيرة، استعدادا لمنافسات الموسم الجديد.

وعقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق اجتماعا مع الطاقم المعاون، لمناقشة عدد من الأمور المتعلقة بفترة الإعداد لتجهيز اللاعبين بالشكل المناسب للارتبطات القادمة.

وأدى اللاعبين تدريبات بدنية مكثفة تحت قيادة اندرياس اندويا مخطط الأحمال، قبل الانتقال لتنفيذ الجوانب الفنية والخططية، بينما قاد ميشيل يانكون مرانا قويا للحراس بمشاركة مصطفى مخلوف وحازم جمال ومحمد جريشة في ظل تواجد محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء بمعسكر المنتخب الوطني. ويخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أول مباراة في الموسم الجديد أمام فريق جورماهيا الكيني في دوري أبطال أفريقيا، حيث يسعى للحفاظ على لقبه القاري المفضل، للمرة الثالثة على التوالي، والمرة الـ13 في تاريخه المباراة ستقام أحد يومي 13 أو 14 سبتمبر المقبل، في ذهاب الدور الثاني للبطولة، في حين يلعب الفريقان إيابًا أحد يومي 20 أو 21 سبتمبر.

بطولة كأس إنتركونتننتال

وفي شأن آخر، ينتظر الأهلي الفائز من مباراة العين الإماراتي وأوكلاند سيتي في الدور الثاني ببطولة كأس انتركونتننتال يوم 29 أكتوبر الجاري.

ويلعب الفريقان يوم 22 أكتوبر، في الدور التمهيدي من البطولة، في حين يبدأ الأهلي مشاركته من الدور الثاني للبطولة.

وسادت حالة من الارتياح في النادي الأهلي، بعد إعفائه من الدور التمهيدي لبطولة كأس الإنتر كونتننتال، التي ستقام أواخر العام الحالي، والتي حلت مكان كأس العالم للأندية، بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم. المشاركون في بطولة كأس الإنتر كونتننتال وسيلعب الأهلي مع الفائز من العين الإماراتي وأوكلاند سيتي في الدور الثاني من البطولة، حيث ستقام المباراة في القاهرة.

ويشارك في البطولة كل من: ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا، الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، العين الإماراتي بطل دوري أبطال آسيا، باتشوكا المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف، بطل كوبا ليبرتادوريس والذي لم يتحدد بعد، بطل أوقيانوسيا أوكلاند سيتي النيوزيلندي.