الأربعاء 4 سبتمبر 2024

قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر الشريف والأوقاف والإفتاء لمحافظتي شمال سيناء وبنى سويف

وزارة الأوقاف

محافظات4-9-2024 | 12:53

دار الهلال

  أطلقت مديرية الأوقاف بمحافظة بنى سويف، خطة دعوية تستمر طوال شهر ربيع الأول تحت عنوان "خلق عظيم"، وذلك في إطار احتفالات وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف.

وأوضحت مديرية أوقاف بني سويف، في بيان اليوم، أن خطة القافلة من الأنشطة الدعوية التي ستقام خلال شهر ربيع الأول 1446 هـ تشمل إعداد مطوية للتعريف بشمائل النبي (صلى الله عليه وسلم)، وعلامات محبته، مع ترجمتها للغات المختلفة، بالاضافة إلى إطلاق مسابقة كبرى في السيرة النبوية بالتعاون مع إحدى الصحف الكبرى.

وأكد الدكتور عبدالرحمن نصر وكيل وزارة الأوقاف ببني سويف أنه ستعقد ندوات بمراكز الشباب وبمقار مديريات الشباب والرياضة حول أخلاق النبي (صلى الله عليه وسلم)، لافتا، إلى أنه ستعقد ندوات بقصور الثقافة حول أخلاق النبي (صلى الله عليه وسلم) بعدد 669 ندوة خلال الشهر.

وأوضح أن القافلة سوف تتضمن عقد ندوات للناشئة والطفل بالمكتبات خلال الشهر المبارك بواقع 400 ندوة خلال 4 أسابيع، وإقامة عدد 110 من الأمسيات والابتهالية والمدائح النبوية بالمساجد الكبرى ومساجد آل البيت، بالاضافة إلى عقد ندوات علمية بجميع المديريات، وأمسيات دينية وثقافية بجميع المديريات، علاوة على عقد العديد من مجالس العلم والذكر.

فى سياق متصل، قال الشيخ حسين البنديري مسؤول التوعية والإعلام بمديرية أوقاف شمال سيناء، إنه بالتعاون المشترك والتنسيق المستمر بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية، وبرعاية من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف، والدكتور نظير محمد عياد مفتي الديار المصرية، تنطلق قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر الشريف والأوقاف ودار الإفتاء المصرية إلى محافظة شمال سيناء يومي الخميس والجمعة القادمين.

وأوضح أن القافلة تضم علماء من الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف، واثنين من أمناء الفتوى بدار الإفتاء المصرية.