الأحد 8 سبتمبر 2024

انهيار مبيعات سوق السيارات الكهربائية في ألمانيا خلال أغسطس الماضي

السيارات الكهربائية

اقتصاد4-9-2024 | 13:51

دار الهلال

أعلنت الوكالة الفيدرالية للسيارات في ألمانيا (كي بي إيه) أن سوق السيارات في البلاد شهد انخفاضا مرة أخرى خلال شهر أغسطس الماضي متأثرا بانهيار مبيعات السيارات الكهربائية التي سجلت أكبر انخفاض لها خلال عام بسبب التأثير الأساسي والوضع الاقتصادي القاتم بشكل خاص.

وذكرت الوكالة، في بيان، أورده راديو "فرنسا الدولي" اليوم، أنه تم تسجيل 197 ألفا و322 سيارة في ألمانيا، أي أقل بنسبة 8ر27% عن العام السابق. وشهدت مبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا، خلال يوليو 2024، تراجعا أيضا بنسبة وصلت إلى 37%، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، في خطوة تمثل عائقا نحو هدف نشر 15 مليون سيارة كهربائية بحلول نهاية العقد الجاري في عام 2030، وذلك ضمن مساعٍ للتحول بعيدا عن الوقود الأحفوري، وتحقيق هدف الحياد الكربوني في 2045.

والوكالة الفيدرالية للسيارات هي وكالة حكومية مسؤولة عن تسجيل واعتماد المركبات، وهي الجهة المسؤولة عن إصدار المستندات المهمة مثل شهادة التسجيل ولوحات الترخيص والتي تعد مطلوبة لقيادة السيارة بشكل قانوني على الطرق الألمانية، مكنا أنها مسؤولة أيضا عن تطبيق اللوائح المتعلقة بسلامة المركبات والانبعاثات.