الأربعاء 11 سبتمبر 2024

وزير الثقافة: نعمل على تطوير المحتوى الثقافي ليتلائم مع مطلبات العصر

أحمد هنو_ وزير الثقافة

ثقافة4-9-2024 | 18:16

إسلام علي

عقد مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء بمقر وزارة الثقافة بالزمالك، صرح فيه الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة، بأن الإبداع مسموح به في المجتمع المصري طالما أنه لا يتعارض مع الأعراف والتقاليد المصرية ، وجاء ذلك رداً على سؤال أحد الصحفيين حول دور الوزارة في مراقبة محتوى القنوات الفضائية.

وأوضح الوزير أن وزارة الثقافة تستمد توجهاتها من القيم والأطر العامة التي يتمسك بها المجتمع المصري، وذلك نظراً لتنوع الخلفيات الثقافية والعادات والتقاليد بين مدن الصعيد والوجه البحري، وأضاف أن الوزارة لا تفرض معايير جديدة على المجتمع، بل تلتزم بما يعكسه المجتمع نفسه.

وأشار الدكتور هنو إلى أهمية تعزيز المنتج الثقافي الخاص بالوزارة لجذب الأطفال والنشء في المستقبل القريب، مؤكداً أن المنتجات الحالية لا تحقق هذا الهدف بشكل كاف.

وفي سياق آخر، وجه أحد الصحفيين سؤالاً للوزير حول مشروع "سينما الشعب" المنتشرة في المدن الرئيسية بمصر، مشيرا إلى غياب السينمات في الأقصر، وتساءل عن خطط الوزارة لتوسيع المشروع ليشمل جميع الأقاليم.

ورد الوزير بأن البنية التحتية في محافظة الأقصر تحتاج إلى تطوير قبل استقبال مشروعات ضخمة مثل السينمات، موضحا أن قصر ثقافة الأقصر يحتاج إلى تبرعات كبيرة لتغطية تكاليف إنشاء قاعة واحدة، والتي قد تصل إلى ملايين الجنيهات.