الخميس 5 سبتمبر 2024

مدبولي يشارك في جلسة رفيعة المستوى بمنتدى التعاون الصيني الإفريقي

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

توك شو5-9-2024 | 10:43

محمد أبو المجد

شارك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، في جلسة رفيعة المستوى بقمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي تحت عنوان "التحول الصناعي وتحديث الزراعة والتنمية الخضراء، وذلك على هامش مشاركته نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي بالعاصمة الصينية بكين.

منتدى التعاون الصيني الإفريقي

ومن ناحية أخرى، التقى مدبولي، برئيس شركة "تشاينا إنرجي" عقب مشاركته في الجلسة الافتتاحية لقمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي ببكين، داعيًا الشركة بالإسراع في إنشاء مصانع لتطوين الصناعات المرتبطة بالطاقة الجديدة.

وقال رئيس شركة "تشاينا إنرجي" إن الشركة ستسرع من خطواتها في إنشاء مصانع ومراكز إنتاج كل التكنولوجيات المتعلقة بالطاقة الجديدة والمتجددة.

كما قد التقى مدبولي برئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية "CSCEC"، مؤكدًا تطلع مصر بأن تتحول شركة "CSCEC"  الصينية لتكون مستثمرًا شاملًا يساعد في جذب الاستثمارات إلى السوق المصرية.

وأشار مدبولي، إلى أنه يوجد لدى الحكومة المصرية مشروعات أخرى مهمة في قطاعات الصحة والطيران والتعدين، موضحًا  أن منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة ومشروع "الداون تاون" بالعلمين الجديدة يعدان علامة مميزة في مجال البناء الحديث في مصر.

فيما أشار رئيس شركة "CSCEC" الصينية،  إلى استعداد ورغبة الشركة في ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصرية فضلًا عن العمل على جذب الاستثمارات المختلفة.