السبت 7 سبتمبر 2024

نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. رابط وخطوات الاستعلام

الثانوية العامة

تحقيقات5-9-2024 | 12:29

يترقب طلاب الثانوية العامة 2024 الدور الثاني، موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، وذلك بعد أن أنهى الطلاب امتحاناتهم أول أمس، الثلاثاء، وفقا للجدول الزمني الذي وضعته وزارة التربية والتعليم للامتحانات، حيث تستمر عمليات التصحيح ورصد وتجميع الدرجات.

نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الباقين للدور الثاني 96984 طالبا وطالبة، حيث بدأت الامتحانات يوم السبت 24 أغسطس الماضي، لطلاب الثانوية العامة ومدارس المتفوقين والمكفوفين، واستمرت امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني، حتى الثلاثاء الماضي 3 سبتمبر الجاري.

وتواصل كنترولات الثانوية العامة أعمال تصحيح ورصد وتجميع الدرجات، تمهيدا لإعلان النتيجة رسميا، بعد اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم، خلال الأيام القليلة المقبلة، ولم تعلن وزارة التربية والتعليم موعدا رسميا لإعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني إلا أنها من المتوقع أن تظهر خلال أيام قليلة.

يحق للطالب دخول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، في حالة رسوبه أو تغيبه في مادة أو مادتين على الأكثر سواء من داخل أو خارج المجموع، ويحصل في حالة نجاحه على 50% من الدرجة النهائية، ويحق له التقدم في تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة بعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

ويمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس من خلال الرابط الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2024 من هنا، بعد اعتمادها رسميا من قبل وزير التعليم خلال الأيام المقبل، من خلال الخطوات الآتية:

  • دخول الرابط الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2024 من هنا
  • إدخال رقم جلوس الطالب.
  • الضغط على عرض النتيجة

وستظهر نتيجة شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسى 2024/2023  الدور الثاني كاملة وشاملة الدرجات لكل المواد.

تنسيق الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

ومن المرتقب أن تتيح وزارة التعليم العالي للطلاب الذين لم يتقدموا للالتحاق بالجامعات والمعاهد في المرحلتين الأولى والثانية، تسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الثالثة بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب، والتي انتهى التسجيل لها أمس.

وسيتاح لطلاب الثانوية العامة 2024 الدور الثاني الناجحين بعد إعلان النتيجة التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة، وهو ما ستعلن وزارة التعليم العالي تفاصيله خلال الأيام المقبلة بعد إعلان النتيجة رسميا من قبل وزارة التعليم.