الخميس 5 سبتمبر 2024

مسؤولة فلسطينية تؤكد استمرار برنامج تطعيم ضد شلل الأطفال رغم القصف المستمر

الدكتورة سماح أبو عون

عرب وعالم5-9-2024 | 15:07

دار الهلال

 أكدت الدكتورة سماح أبو عون وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية استمرار برنامج تطعيم شلل الأطفال الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية بالاشتراك مع وكالة غوث اللاجئين الأونروا رغم الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة واستمرار القصف المستمر، موضحة أن هناك انتشار كبير لجميع أنواع الفيروسات والأمراض.

وقالت سماح - في مداخلة مع قناة (النيل للأخبار) - إن "الوضع الإنساني الحالي في قطاع غزة كارثي ويزداد صعوبة مع استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم بسبب نقص وشح ما يدخل القطاع ومنع دخول المساعدات"، موضحة أن هناك مناطق منكوبة بالكامل لاتصل إلى المعيشة ولا يوجد أي معيار للحياة فيها.

وطالبت بضرورة إدخال الشاحنات المحتجزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي عند معبر رفح، مشيرة إلى استمرار زيادة أعداد النازحين من مخيم جنين وطولكرم، لافته إلي أن هناك تنسيق بين وزارة التعليم الفلسطينية ودولة مصر لتواجد العدد الأكبر من الفلسطينيين فيها بهدف توفير أماكن لتقديم الامتحانات التوجيهي الفلسطيني على أرض مصر، موضحة أنه حضر هذه الامتحانات حوالي ألف طالب وهناك تنسيق مع أكثر من 35 دولة أخرى حول مسألة التعليم والامتحانات.

وأشارت إلى أنه في الضفة الغربية يتم تقديم التعليم عن طريق الأونلاين، وسيتم تكثيف في غزة مع انتهاء عملية إطلاق النار، مضيفة أنه التحق عدد كبير من طلاب غزة في جامعات الضفة الغربية.