الخميس 5 سبتمبر 2024

حزب الشعب الديمقراطي: القيادة السياسية فتحت جميع الملفات المستعصية

خالد فؤاد

تحقيقات5-9-2024 | 19:05

محمود غانم

أشاد حزب الشعب الديمقراطي، باستجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوصيات الحوار الوطني بخصوص ملف الحبس الاحتياطي، من خلال الإفراج عن مجموعة من المحبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها من النيابة.

وقال خالد فؤاد، رئيس حزب الشعب الديمقراطي، إن القرار المُشار إليه جاء في وقته، إذ يؤكد على مدى حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي للاستجابة لتوصيات الحوار الوطني، موضحًا في حديثه لـ"دارالهلال"، أنه يعمل على توجيه كافة جهوده لصالح الشعب.

وأضاف "فؤاد"، إن القرار الصادر استجابة لتوصيات الحوار الوطني يمثل شهادة ميلاد جديدة للمفرج عنهم، ومن شأنه أن يؤدي إلى تحقيق السلم الاجتماعي.

وأردف رئيس حزب الشعب الديمقراطي، إن القرارات الرئاسية الصادرة في الفترة الأخيرة بتعديل الحبس الاحتياطي، تصب في الأخير لصالح المواطن المصري، ويعزز من الشرعية الدستورية وحقوق المواطن في الحرية.

وأشار إلى أن ملف الحبس الاحتياطي لم يطرأ عليه أي تعديد منذ أن وضع في سنة 1950، وبناء على ذلك فإن عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد فتح جميع الملفات، التي استعصت على من سبقوه، ما يبرهن على حبه لشعبه.

وأكد فؤاد على أن القيادة السياسية توسعت خلال الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ في ملف العفو الرئاسي، ما يعتبر وفاء للعهد الذي قطعه الرئيس السيسي على نفسه في تصريحات سابقة.

 

الإفراج عن مجموعة من المحبوسين احتياطيًا

وفي استجابة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوصيات الحوار الوطني بشأن ملف الحبس الاحتياطي، تم اليوم الإفراج عن مجموعة من المحبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها من النيابة.

أصدرت النيابة العامة من جهتها، بيانًا ذكرت فيه أنه في إطار التكليفات الصادرة من النائب العام المستشار/ محمد شوقي؛ لكافة نيابات الجمهورية بالمراجعة الدورية للمواقف القانونية للمتهمين المحبوسين احتياطيًا، أمر المستشار المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا بإخلاء سبيل مائة وواحد وخمسين متهمًا محبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها بتلك النيابة، وقد تعهد أهلية الطلاب وحديثي السن منهم أمام النيابة العامة بحسن متابعتهم، والعمل على عودتهم إلى الطريق القويم.

وذكرت النيابة العامة، أنه قد تعهد أهلية الطلاب وحديثي السن منهم أمام النيابة العامة بحسن متابعتهم، والعمل على عودتهم إلى الطريق القويم.