الجمعة 6 سبتمبر 2024

النشرة المرورية. هدوء وانسياب في حركة السيارات

الحاله المروريه

الجريمة6-9-2024 | 07:53

هويدا علي

أشار اللواء أحمد هشام الخبير المروي أن يوم الجمعة، وهو إجازة رسمية للعاملين في أجهزة الدولة بمختلف قطاعاتها الحكومية والخدمية والمنشآت العامة.

هذا ينعكس بالطبع على الشوارع المصرية، حيث تقل حركة السيارات وأعداد المشاة.

أيضًا مع استمرار إجازة الصيف للمدارس والجامعات، نشهد هدوءًا ملحوظًا منذ الصباح على مختلف المحاور والميادين والطرق الرئيسية.

انتشار الخدمات المروريه السيارات شبه معدودة، وخدمات مرورية مكثفة تنتشر في الشوارع، مدعومة بالأوناش والمساعدات الفنية لمراقبة الحالة المرورية على مدار اليوم.

يتم التنسيق بشكل مستمر بين غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرف عمليات إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى لمراقبة الوضع، خاصة بعد الظهيرة وبعد صلاة الجمعة، حيث يتوجه المواطنون إلى مناطق وسط المدينة والمتنزهات والمسطحات المائية على كورنيش النيل والمراسي النيلية والكافيتريات والمولات، مما قد يؤدي إلى بعض التكدسات المتوسطة أو الخفيفة في بعض المناطق.

لتفادي أي مشاكل، تم تعزيز الخدمات المرورية على المسطحات المائية وكورنيش المدينة لمنع الانتظار العشوائي أو الوقوف الممنوع، وتوجيه قائدي السيارات إلى ساحات الانتظار البديلة. تكثيف الخدمات علي الطرق السريعه كما قامت الإدارة العامة بتكثيف خدماتها على الطرق السريعة الصحراوية والزراعية، وذلك باستخدام الدراجات البخارية وسيارات الإغاثة الفورية وسيارات الدفع الرباعي لمراقبة الطرق.

ومن المتوقع زيادة حركة السير بدءًا من يوم السبت، خصوصًا على الطريق الدولي الساحلي، نظرًا لتوجه المواطنين إلى محافظاتهم الأصلية أو المدن الساحلية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

أبرز ما لدينا اليوم ومن أبرز الأخبار المرورية اليوم، الإغلاق الكلي لمسطح مطلع كوبري التسعين الجنوبي باتجاه الطريق الدائري لمدة عشرين يومًا بسبب أعمال صيانة مائية، وتم وضع علامات إرشادية لتنظيم المرور في تلك المنطقة.

تكثيف الخدمات عند استاد القاهرة

 كما نشهد اليوم مباراة كرة قدم هامة بين منتخب مصر وأحد المنتخبات على استاد القاهرة الدولي بمدينة نصر.

ووضعت خطة مرورية وأمنية شاملة لتأمين المباراة وحافلات اللاعبين وطاقم التحكيم، مع تعزيز الخدمات المرورية بالمناطق المحيطة بالاستاد لتسهيل حركة المشجعين.

وفي النهاية، نؤكد على المتابعة الميدانية المستمرة لضمان سلامة وأمن المواطنين.