الجمعة 6 سبتمبر 2024

وفاء بالوعد وحنين ينتهي بصدمة .. تفاصيل أحداث الحلقة الـ 15 و الأخيرة من مسلسل "عمر أفندي"

مسلسل عمر أفندي

فن6-9-2024 | 11:49

لؤلؤة النجمي

تدور أحداث مسلسل عمر أفندي الحلقة 15 حول عودة عمر “أحمد حاتم” إلى الماضي لاستكمال ما بدأه والده، حاملًا معه المسدس الخاص بجاك الذي كان قد حصل عليه أثناء محاولته الفاشلة هو ودياسطي لخطف جاك.

ويرجع عمر إلى الماضي ويجد هناك البلطجي الذي كان حماه قد أرسله إليه وقد ساءت حالته كليًا، ويطلب البلطجي من عمر السماح ثم طلب منه عمر بيع مسدس إلى أباظة بنصف الثمن.

ويتفق عمر مع أباظه على إعطائه المال اللازم لتخليص زينات وإعادة حجة البنسيون لهم، ثم يعود عمر إلى الحاضر وهناك يزيف صورة تخص أباظة لتوريطه، وهو يتعامل مع الفدائيين.

ثم يعود  للماضي ويأتي إليه أباظة في البنسيون ليأخذ المال، في البداية يخرج حجة البنسيون ويمنحها لدلال وقبل أن يحصل أباظة على المال يأتي جاك ورجاله ويواجهونه بالصور التي تكشف تعامله مع الفدائيين.

ويودع عمر أفندي زينات ودلال ودياسطي بالدموع، ويعود إلى الحاضر وتنتقل زوجته لتعيش معه في منزل والده.

ومع مرور الوقت يشعر عمر بالحنين إلى أصدقاء الماضي فيكتشف أن اليوم هو موعد عيد ميلاد زينات، فيذهب عبر السرداب للماضي حاملًا معه بالونات و"حلويات"، ويدخل إلى الاحتفال الذي أقامته دلال لابنتها في البنسيون ويرقص مع الجميع منتظرًا منهم حفاوة في الاستقبال بعد الغياب، ولكنه يتفاجيء أن لا أحدًا يتذكره حتى زينات حتى تفقد الصحيفة ووجد أن العام الذي عاد فيه هو ١٩٤٢ وليس ١٩٤٣.

و يكتشف دياسطي أن أحلام لم تتزوج وأن الحفل الذي رآه في منزلها كان زفاف أخوها، وطلبت أحلام منه المحاولة من جديد مع والدها وبالفعل يذهب لمقابلته ويهدده إما الموافقة على الزواج من أحلام أو فضح علاقته بسيدة متزوجة وهدده أيضًا بإرسال الرسالة التي كتبتها له تطلب منه عدم الكتابة إليها في هذه الفترة لخروج زوجها من السجن، فيوافق والد أحلام ويقرأ الفاتحة مع دياسطي.

أبطال مسلسل عمر أفندي

مسلسل عمر أفندي مكون من 15 حلقة، وهو بطولة أحمد حاتم، آية سماحة، رانيا يوسف، محمد رضوان، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة.