الجمعة 6 سبتمبر 2024

ضبط عنصرين خطرين يصنعان العقاقير المخدرة في الجيزة

المضبوطات

الجريمة6-9-2024 | 11:58

هويدا علي

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في القبض على عنصرين إجراميين شديدي الخطورة، تخصصا في تصنيع وترويج العقاقير المخدرة بمحافظة الجيزة.

وأكدت تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة، قيام تشكيل عصابي يضم اثنين من العناصر الإجرامية الخطيرة بتصنيع العقاقير المخدرة وتوزيعها على عملائهم في نطاق المحافظة.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهمين وضبطهما بحوزتهما 100 كيلوجرام من أقراص الترامادول المخدر المفتتة، وعدد من أقراص عقار سولبادين، بالإضافة إلى 300 كيلوجرام من المواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع العقاقير المخدرة، وعدد من الأدوات والمعدات المستخدمة في عملية التصنيع.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وجاري استكمال التحقيقات.

وفي سياق آخر الداخلية تضبط متهم بغسل 10 ملايين جنيه من الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي في القاهرة واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ممتلكات ذوي الأنشطة الإجرامية، في إطار الحفاظ على استقرار الاقتصاد الوطني.

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة، من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد شخص مقيم بمحافظة القاهرة لقيامه بغسل أموال متحصلة من نشاطه الإجرامي في مجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي.

وأوضحت التحقيقات أن المتهم حاول إخفاء مصدر الأموال وإضفاء صبغة شرعية عليها، وذلك من خلال توظيفها في شراء وحدات سكنية، تأسيس شركات، وشراء سيارات، محاولاً إظهارها وكأنها ناتجة عن أنشطة مشروعة.

وقد قُدرت قيمة الأموال المغسولة بمبلغ 10 ملايين جنيه. تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المتهم، وتواصل أجهزة الداخلية جهودها لملاحقة المتورطين في جرائم غسل الأموال والإتجار غير المشروع.