الجمعة 6 سبتمبر 2024

الخميس ١٢ سبتمبر العرض الاول لفيلم بليغ

فيلم بليغ.. عاشق النغم

فن6-9-2024 | 14:00

لؤلؤة النجمي

أعلن المركز القومي للسينما، برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر، موعد العرض الأول للفيلم الوثائقي الطير المسافر "بليغ.. عاشق النغم"، حيث يعرض الخميس 12 سبتمبر الحالي، في تمام الساعة 8 مساء، في المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو.

الفيلم من إنتاج المركز القومي للسينما، وإخراج وتصوير مدير التصوير الدكتور حسين بكر، وفكرة وسيناريو الناقدة السينمائية فايزة هنداوي، ومونتاج منار حسني، وغادة سراج، ونسمة مصطفى.

أما تصميم المناظر فمن شادي العناني، وتولت منيرة محمد فهيم إدارة الإنتاج.

الموسيقى التصويرية للفيلم من تأليف الدكتور أحمد عاطف، والجرافيك من تصميم أحمد السرجاني، والمكساج إبراهيم عبد العزيز، وتصحيح الألوان طارق نظير، وتصميم البوستر هيثم الباجوري.

يقدم الفيلم رحلة شيّقة في حياة الملحن الذي صنع ألحاناً خالدة تزينت بها أصوات عمالقة الغناء العربي، مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ ووردة الجزائرية. يركز الفيلم على مراحل مهمة من مسيرته الفنية، بدءاً من بداياته وحتى ذروة إبداعاته، مع تسليط الضوء على علاقاته المهنية التي ساهمت في تشكيل موسيقاه الفريدة.

يعتمد العمل على مواد أرشيفية ، إضافةً إلى مقابلات مع شخصيات مؤثرة من نجوم الغناء والموسيقي والسينما في حياة بليغ حمدي. يعد الفيلم ليس فقط استعادةً لذكريات هذا الموسيقار الفذ، بل أيضاً نافذة جديدة لفهم أعمق لتأثيره على الموسيقى العربية.

يأتي عرض الفيلم بحضور مجموعة من السينمائيين والإعلاميين والصحفيين ،وعدد من قيادات وزارة الثقافة المصرية ، والدعوة عامة ومجانية للجمهور ومحبي السينما لحضور عرض الفيلم.