الجمعة 6 سبتمبر 2024

روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكرانيا

صورة أرشيفية

توك شو6-9-2024 | 16:05

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، الجمعة، السيطرة على منطقة زورافكا في شرق أوكرانيا.

وفي سياق متصل، أكد وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن" أن الرئيس "جو بايدن" سيعلن اليوم الجمعة تقديم حزمة مساعدات أمنية جديدة لأوكرانيا تقدر قيمتها ب250 مليون دولار.

وقال أوستن - في كلمة له بقاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في غرب ألمانيا خلال اجتماع لداعمي أوكرانيا الدوليين نقلها تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) - إن الرئيس الأمريكي سيقوم أيضا بتعزيز كافة أشكال الدعم من أجل تمكين أوكرانيا من تلبية كافة متطلباتها.. مضيفا :"إذا لم تكن أوكرانيا حرة، فإن العالم لن يكون آمنا".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة وشركاءها وحلفاءها سيواصلون العمل على دعم أوكرانيا في كل خطوة من أجل الحصول على سيادتها.. مؤكدا على اتحاد دول مجموعة الاتصال ومواصلتها العمل على تعزيز دعمها لأوكرانيا من أجل التصدي للعمليات العسكرية الروسية .

وقال أوستن إن كلا من" ألمانيا وهولندا ورومانيا بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية" قد أعلنوا في شهر يوليو الماضي أنه سيتم تقديم المزيد من بطاريات نظام الدفاع الجوي (باتريوت) وبعض المعدات الأخرى إلى أوكرانيا، كما أعلنت إيطاليا أنها ستقدم نظام دفاع جوي آخر من طراز "سامب تي"، في حين قدمت ألمانيا مؤخرا نظام الدفاع الجوي "إريس-تي" وبعض الذخيرة.. مشيرا إلى أن كلا من برلين وأمستردام وكوبنهاجن قدموا أيضا المزيد من الدبابات.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي أنه منذ الاجتماع الأخير للمجموعة في شهر يونيو الماضي، فإن الولايات المتحدة قد تعهدت بتقديم أكثر من 4 مليارات دولار في إطار مساعدات عسكرية لأوكرانيا.. مشيرا إلى أن المجموعة قامت بالتركيز مؤخرا على توفير الاحتياجات الضرورية لأوكرانيا، بما في ذلك أنظمة الدفاع الجوي والأسلحة والمعدات.

وأعرب أوستن عن شكره للجهد المبذول من جانب التحالف والذي أدى إلى تسلم أوكرانيا أول دفعة من مقاتلات "إف 16" . مشيرا إلى أنه من أجل حفاظ أوكرانيا على أمنها، فإنه يجب عليها الاستمرار في تعزيز انتاجها الدفاعي.