الأربعاء 18 سبتمبر 2024

الشباب والرياضة تنظم مهرجان ليالي مراكز الشباب بمحافظة بورسعيد

فعاليات وزارة الشباب والرياضة ببورسعيد

ملاعب الهلال6-9-2024 | 20:14

لطفى السقعان

نظمت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، مهرجان ليالي مراكز الشباب، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، بمحافظة بورسعيد، واللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد.


حيث تم تنفيذ مهرجان ليالي لمراكز شباب في محافظة بورسعيد، بتنظيم أنشطة متنوعة ما بين ترفيهية ورياضية وفنية وثقافية واجتماعية، بمشاركة أكثر من ٣٠٠٠ متسابق وذلك ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديده ١٠٠ يوم، ومن المقرر أن يتم تنفيذ مهرجانات ليالي علي مستوي محافظات الجمهورية ضمن مبادرة بداية جديده ١٠٠ يوم. 


أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن المهرجان يهدف إلي جذب الشباب إلى مراكز الشباب من خلال مجالات متنوعة للنشاط لتوسيع قاعدة المستفيدين من الأنشطة وتكثيف الأنشطة بمراكز الشباب، صقل و تنمية الوعي الثقافي والاجتماعي و الرياضي لدى الشباب، انتقاء الشباب المتميز والمثالي من خلال تلك الأنشطة الثقافية والرياضية، وتشجيع الشباب على الابتكار، والإبداع الثقافي.

وأشار الوزير إلي أهمية المبادرة الرئاسية بداية جديدة، ودورها من خلال برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، حيث تشمل المبادرة تشمل عددا كبيرا من المبادرات في المجالات، فيما تتبنى وزارة الشباب والرياضة وضع برنامج تنشئة بدنية سليمة للأطفال لبناء جيل رياضي معافى بدنيا وصحيا.