السبت 7 سبتمبر 2024

في ميلاده.. تعرف على محطات من حياة الفنان محمد عز

الفنان محمد عز

فن7-9-2024 | 08:38

نوران الرجال

يحتفل محبي الفنان  محمد عز اليوم السبت، بذكرى ميلاده السادس والأربعين، وقد أثبت الفنان الشاب أنه ليس مجرد وجه جديد في عالم التمثيل، بل هو فنان موهوب وذو قدرات فنية عالية تجعله يلفت الأنظار بكل ما يقدمه.

بدايات محمد عز

ولد محمد عز في 7 سبتمبر عام 1978 في إحدى أحياء مدينة الجيزة في مصر، تلقّى علومه الابتدائية فيها وبعد إنهائه للدراسة الثانوية بسنوات عديدة وخوضه للمجال العملي عاد إلى المسيرة الدراسية ليحترف التمثيل من خلال مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية ومعهد الفنون المسرحية في القاهرة.

نشأته الفنية 

بدأ محمد عز حياته الفنية في عام 2015، عندما شارك في الجزء الخامس من مسلسلات "راجل وست ستات، قلوب، ليلة"، وحقق نجاحاً كبيراً في دوره كأحد أبطالها، ومنذ ذلك الحين، لم يتوقف عن خوض تجارب جديدة وتقديم أدوار متنوعة تبرز موهبته وتلفت الأنظار إليه.

ولكن الحظ الحقيقي لمحمد عز جاء من مسرحية "بعد الليل" التي قدمها في عام 2017، والتي كانت بمثابة نقطة تحول في مسيرته الفنية، حيث قام بتجسيد دور لص ذكي ومحنك، ونال إشادة الجمهور والنقاد على مستوى عالٍ.

 وبعد ذلك، تم اختياره للمشاركة في مسلسل "الأب الروحي"، والذي كان أول عمل رئيسي له في عالم التمثيل.

منذ ذلك الحين، قدم محمد عز أكثر من 55 عملاً سواء في الدراما أو السينما، وأثبت أنه قادر على تجسيد أدوار متنوعة وإثبات قدراته الفنية المتعددة. 

وفي عام 2022، دخل عالم الغناء من خلال أغنية "أول مرة" التي حققت نجاحاً كبيراً وتم ترشيحها لجائزة أفضل أغنية في مهرجان الكويت الوطني للفنون.

ويمتاز محمد عز في تقديمه الأدوار بصوته القوي والمميز الذي يجذب الجمهور ويمنح الشخصيات التي يجسدها طابعاً خاصاً. كما يتميز بطريقته الفريدة في الأداء التي تجعل الجمهور يعشقه ويتابع أعماله بشغف.

ويعد واحداً من أبرز نجوم جيله، وأنجحهم أيضاً، وقد استطاع أن يجمع بين الشغف والموهبة والتفاني في عالم الفن، ما جعله يحقق نجاحاً كبيراً وإشادة واسعة من الجمهور والنقاد على حد سواء.