السبت 7 سبتمبر 2024

اليوم.. استئناف كروان مشاكل وإنجي حمادة على حكم الحبس والغرامة

كروان مشاكل وإنجى حمادة

الجريمة7-9-2024 | 08:20

هويدا علي

تنظر محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، اليوم السبت، الاستئناف المقدم من كروان مشاكل وإنجي حمادة على حكم حبسهما لمدة سنة وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، بعد إدانتهما بتهمة نشر فيديوهات خادشة للحياء العام.

وكانت محكمة جنح الاقتصادية قد قضت في وقت سابق بمعاقبة سماح مصطفى، المعروفة بـ "إنجي حمادة"، وكروان مشاكل بتهمة نشر محتويات خادشة للحياء، ضمن حملة واسعة النطاق لمكافحة المحتوى المخل على منصات التواصل الاجتماعي.

التهم الموجهة وتحقيقات النيابة

بحسب التحقيقات، تمت إحالة كروان مشاكل إلى المحاكمة بتهم تتعلق بالتحريض على الفسق والفجور والتعدي على القيم المجتمعية المصرية.

وبرزت الاتهامات بعد نشره مقطع فيديو عُرف بـ "فيديو المطبخ"، الذي ظهر فيه برفقة إنجي حمادة، ما أثار جدلاً واسعًا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

اعترافات إنجي حمادة وتفاصيل القبض

وفي اعترافاتها أمام جهات التحقيق، قالت إنجي حمادة إنها كانت في منزلها تقوم بتصوير بث مباشر، عندما فوجئت بأشخاص يطرقون باب منزلها. وعندما راجعت كاميرات المراقبة، وجدت أن الأشخاص الذين يطرقون الباب هم من رجال المباحث.

وذكرت أنها دخلت في حالة من الذعر الشديد، حاولت خلالها إيذاء نفسها باستخدام سكين المطبخ، إلا أن رجال الأمن اقتحموا المنزل وأخذوها إلى المركز الطبي للعلاج قبل أن يتم اقتيادها إلى مديرية الأمن.

التحريات الأمنية وضبط المتهمين

وفقًا للتحريات الأمنية، تم ضبط كروان مشاكل في نطاق مديرية أمن سوهاج، حيث كان مختبئًا في شقة تابعة لأحد أقاربه في مركز طهطا.

وخلال عملية الضبط، تم العثور بحوزته على قرص مدمج (CD) يحتوي على الفيديوهات التي تم تداولها وتسببت في إدانته هو وإنجي حمادة.