السبت 7 سبتمبر 2024

محكمة جنح الاقتصادية تنظر محاكمة مرتضى منصور في 6 دعاوى سب وقذف

مرتضى منصور

الجريمة7-9-2024 | 08:28

هويدا علي

تنظر محكمة جنح الاقتصادية اليوم السبت، عدة دعاوى قضائية مقامة ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، من شخصيات بارزة منها ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك الأسبق، ومحمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، نيابةً عن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، وهاني العتال، نائب رئيس نادي الزمالك السابق، وعبد الناصر زيدان، وآخرين.

وتأتي هذه الدعاوى بتهم تتعلق بالسب والقذف.

خلفية الدعاوى

تأتي هذه القضايا في إطار سلسلة من المنازعات القانونية بين مرتضى منصور وعدة شخصيات رياضية بارزة. في الدعاوى المقامة، يُتهم منصور بالإساءة اللفظية عبر وسائل الإعلام، مما أثار غضب هؤلاء الشخصيات وتسبب في رفع القضايا ضده. دعوى ممدوح عباس.

وفي وقت سابق، قررت محكمة القضاء الإداري تأجيل دعوى أخرى تقدم بها ممدوح عباس ضد مرتضى منصور، والتي تطالب بإلزامه بدفع تعويض مالي قدره 2 مليون جنيه، وذلك بسبب شطب اسمه من عضوية نادي الزمالك.

وقد تم تأجيل القضية إلى جلسة 18 فبراير المقبل للاطلاع.

تفاصيل الدعوى

وحملت الدعوى رقم 4530 لسنة 71 قضائية، واختصمت مرتضى منصور بصفته رئيس نادي الزمالك السابق، بالإضافة إلى وزير الرياضة ومدير الهيئات الرياضية بالجيزة، ورئيس مجلس إدارة نادي الزمالك بصفاتهم القانونية.

وتضمنت الدعوى اتهامات لعباس بتعرضه للتنكيل من قبل منصور بعد توليه رئاسة النادي، بما في ذلك شطب اسمه من عضوية النادي وحذف صورته من قائمة رؤساء نادي الزمالك.