السبت 7 سبتمبر 2024

سقوط تشكيل عصابي تخصص في ترويج العملات المزيفة بالفيوم

مضبوطات

الجريمة7-9-2024 | 11:05

شيماء صلاح

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم في ضبط تشكيل عصابي تخصص في ترويج العملات المالية "المحلية، الأجنبية" المزيفة للنصب والاحتيال على المواطنين.

جاءت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم لتوكد قيام عناصر تشكيل عصابي مكون من 5 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية" بتقليد وترويج العملات المالية "المحلية، الأجنبية" للنصب والاحتيال على المواطنين راغبي تغيير العملات الأجنبية للعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفي بالمخالفة للقانون. 


ضبط عملات  محلية وأجنبية مقلدة

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبحوزتهم مبالغ مالية عملات "محلية، أجنبية" مقلدة، وكمية من الأدوات والأوراق  والأجهزة المستخدمة في نشاطهم الإجرامي.

وبمواجهتهم أقروا بارتكابهم واقعة بدائرة مركز شرطة إطسا بالفيوم تحصلوا خلالها من أحد الأشخاص على مبلغ مالي عملة "أجنبية" لتغييرها لعملة "محلية" تم ضبطه ، وبمواجهته أقر بالإتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية


ضبط قضايا إتجار في العملة بقيمه 8 ملايين جنيه 

واستمرارًا للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات  عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومى للبلاد.

 فقد نجحت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الإتجار" في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 8 مليون جنيه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.