الأربعاء 11 سبتمبر 2024

استيفاء مركز الإصلاح والتأهيل بمنطقة بدر للاشتراطات الصحية التي ينص عليها القانون

النائب العام

الجريمة7-9-2024 | 12:55

هويدا علي

أظهرت الجولة التفقدية التي قام بها المستشار محمد شوقي النائب العام، وفريق من أعضاء النيابة العامة، لمركز الإصلاح والتأهيل بمنطقة بدر، استيفاء المركز للاشتراطات الصحية والمعيشية والحقوقية التي ينص عليها القانون، والقرارات ذات الصلة.

وذكر بيان للنيابة العامة، اليوم السبت، أن النائب العام أشاد بحسن توظيف وتشغيل إدارة المركز للنزلاء للاستفادة منهم، خاصة القائمين على فصول محو الأمية وتحفيظ القرآن الكريم والمكتبات، وبالرعاية الصحية المقدمة لأطفال النزيلات الباقين معهن حتي عمر أربع سنوات.

وتضمنت الجولة تفقد أحوال النزلاء وأوضاعهم المعيشية؛ ومنها عنابر النزلاء، واستمع فريق النيابة العامة إلى عدد منهم حول تقييمهم لأوضاعهم المعيشية، مطالعًا دفتر الشكاوى، ومستمعًا إلى بعض النزلاء الذين سبق لهم تقديم تلك الشكاوى، وتم توجيه إدارة المركز بتلافيها.

كما شملت الجولة التفقدية زيارة المركز الطبي الملحق بمركز الإصلاح والتأهيل، ووقفوا على أحوال النزلاء المترددين عليه، وانتظامهم في تلقي الرعاية الطبية اللائقة، كما عاينوا مناطق التريض، وأماكن الزيارة مطالعين دفاترها، ودور العبادة، ومكتبة الاطلاع، والملاعب الرياضية، وغرف أداء الهوايات.